الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة20 سبتمبر

“النقل”: انجراف التربة سبب الانهيار الجزئي لـجسر الثمامة

منذ 11 سنة
2
2983
“النقل”: انجراف التربة سبب الانهيار الجزئي لـجسر الثمامة
نايف المسلم

عزت وزارة النقل الانهيار الجزئي الذي وقع فجر اليوم الأربعاء للجسر الواقع على الطريق الفرعي المؤدي لمحطة أرامكو بمدينة الرياض الذي تم إنشاؤه قبل أكثر من ثلاثين عاما، إلى انجراف للتربة في مجرى الوادي.

وأوضحت الوزارة أنه بسبب جريان المياه في الوادي مما أدى إلى حدوث عوامل جرف أسفل القاعدتين رقمي (2 ، 3)، وبالتالي أدى ذلك إلى هبوط في القاعدة رقم (3)، مما نجم عنه انهيار الفتحات رقم (2 و 3 و 4) من الجسر البالغ عدد فتحاته (13) فتحة ولم يكن هناك أي أضرار بشرية.

ووفقاً للمتحدث باسم الوزارة فإن السبب يكمن في تغيير معالم الوادي الناتج من استغلال البعض للمواد والتربة المتوفرة في الوادي وبالتالي أصبح منسوب مجرى الوادي قريبا من منسوب القواعد إضافة إلى قوة جريان المياه في الوادي وأنه تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنظيم وضع الحركة المرورية.

التعليقات

م
مسوي زحمه عدد التعليقات : 133 منذ 11 سنة

واصلي يابلادي

s
sar-al-sa عدد التعليقات : 48 منذ 11 سنة

ايها الكريم المحترم وهل سمعت ممن شاهده من يزعم انه نداعى بفعل نسفه بدينامية ارهابي؟! الكل مقتنع بانه وقع بسبب خلل مصني ولو ان سعادتك حينما تفضلت بهذا التصريح قلت بجرأة المخلص الغيور على مصلحة وطنه ومواطنيها بأن وقوع الجسر كان نتيجة لسوء التنفد الدي لم يراعي ويتوقع ويضع تصور علمي لكوارث السيول والاحمال لكان لتصريح سعادنك وقع ايجابي واستفاد منه من يعنيهم الامر والله المستعان

اترك تعليقاً