الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة20 سبتمبر

أرامكوا : تنفي تعرض أجهزتها لعملية قرصنة إلكترونية

منذ 11 سنة
1
2916
أرامكوا : تنفي تعرض أجهزتها لعملية قرصنة إلكترونية
محمد الدوسري

نفت شركة ارامكو السعودية مساء اليوم الثلاثاء تعرض أجهزتها الإلكترونية لهجمة هكرز بعدما تناول مغردون وجود هجوم إلكتروني على الشركة.

‫‫وأكدت الشركة في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر: ” إن شركة أرامكو السعودية تؤكد سلامة شبكتها الالكترونية بالكامل وإنه لا صحة إطلاقاً لما تداوله البعض من تعرضها لاختراقٍ إلكتروني”. وأشارت “أن ما حدث من توقفٍ مؤقت لعدد محدود من أجهزة الحاسب المكتبية في الشركة كان نتيجة تحديث بعض التطبيقات الإلكترونية في الشبكة”.

يذكر أرامكو تعرضت لهجوم في أغسطس عام 2012 ساهم في تدمير آلاف أجهزة الكمبيوتر آنذاك ، مشيرة إلى أن الهدف من القرصنة يكمن في الإضرار بالاقتصاد الوطني ، وإيقاف إنتاج وتصدير النفط والغاز في السعودية، مؤكدة أن الهجوم الالكتروني جاء من أربع قارات ، مؤكدة أن الهجوم فشل في الوصول إلى غايته بالرغم من الأضرار التي خلفها، وذلك بالرغم تعطل نحو ثلاثين ألف جهاز كمبيوتر تابع للشركة لكنه لم يؤثر على العمليات الحيوية المتعلقة بالنفط.

التعليقات

خ
خالد الشمري عدد التعليقات : 96 منذ 11 سنة

اعداء الدين والوطن من الشيعة الأنجاس والعملاء الخونه يعملون ليل نهار للإضرار بالوطن ومقدراته ويسعون لنشر الفتن بين المواطنين لدفعهم للمضاهرات ليس حبا فيهم ولكن حسدا من عند انفسهم وامنيه في تمزيق استقرار هذا البلد المعطاء وهذا الشعب الكريم ولكن شعب المملكة شعب واع لا تنطلي عليه هذه المكائد وهذا مازاد من التحام الشعب حول القياده في ا لدفاع عن هذا الوطن الغالي وقياداته الحكيمة والله ينصرنا عليهم ويرد كيدهم في نحورهم

اترك تعليقاً