داهمت شرطة العاصمة المقدسة ممثلةً بمركز شرطة التنعيم منزلاً بحي النوارية، إنقاذاً لعاملة إثيوبية من تعذيب كفيلها، الذي يعمل معلماً، بعد بلاغ من جيرانه عن اعتدائه الدائم عليها.
وأوضح مصدر أمني بقسم شرطة التنعيم أن القسم تلقى بلاغاً من مواطن مفاده تعذيب المعلم لعاملته الإثيوبية، مشيراً إلى أنه تم الانتقال للموقع وإخضاع المواطن وزوجته للتحقيق بعد الوقوف على الحالة الصحية للعاملة التي ثبت تعرضها للإيذاء بوجهها ويديها وأجزاء متفرقة من جسدها.
كما ذكر أن الشرطة أوقفت المعلم على ذمة القضية حتى أمس (الإثنين)، حيث أحالت ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي وجهت بإطلاق سراحه بكفالة على أن يتابع سير إجراءات القضية.
ولفت إلى أن قسم الشرطة اضطر إلى التحفظ على الخادمة خشية تعرضها للأذى على يد كفيلها في حال تسليمها له.
التعليقات
في الحديث المتفق على صحته، فقد رواه الشيخان البخاري ومسلم، وهو في شأن الرقيق (أو فيما هو في حكمهم من الخدم الآن) ومعناه يتضح من قصته، فعن المعرور بن سويد قال: لقيت أبا ذر بِالرَّبَذَةِ وعليه حلة وعلى غلامه حلة، فسألته عن ذلك فقال: إني ساببت رجلا فعيرته بأمه، فقال لي النبي صلى الله عليه وسلم: يا أبا ذر أعيرته بأمه ؟! إنك امرؤ فيك جاهلية، إِخْوَانُكُمْ خَوَلُكُمْ جعلهم الله تحت أيديكم، فمن كان أخوه تحت يده فليطعمه مما يأكل، وليلبسه مما يلبس، ولا تكلفوهم ما يغلبهم، فإن كلفتموهم فأعينوهم .
قال القاضي عياض في (مشارق الأنوار): خَوَلكم ـ بفتح الواو ـ أي خدمكم وعبيدكم الذين يتخولون أموركم، أي يصلحونها، ويتخولونهم أي يسخرونهم. اهـ.
وقال الحافظ ابن حجر في (فتح الباري): الخَوَل ـ بفتح المعجمة والواو ـ هم الخدم، سُمُّوا بذلك لأنهم يتخولون الأمور أي يصلحونها، ومنه الخولي لمن يقوم بإصلاح البستان، ويقال: الخول جمع خائل وهو الراعي، وقيل: التخويل التمليك، تقول: خولك الله كذا، أي ملكك إياه. وفي تقديم لفظ إخوانكم على خولكم إشارة إلى الاهتمام بالأخوة. وقوله: تحت أيديكم. مجاز عن القدرة أو الملك. اهـ.
وراجع الفتويين: 80465 ، 119737.
والله أعلم.
قليل الادب نخليهم لتربيته لكني ارد على الاخرين .
انا ما ايدت هذا الفعل ، لكن قلت هناك اسباب ماتعرفونها انتم
لنا من الحكاية طرف والطرف الاخر لم نراه ولم نسمعه ، افهموا !!!
علي بن ابي طالب رضي الله عنه قال لاتحكم لصاحب العين المفقوءه
حتى تسمع من الطرف الثاني لربما هو فقأ عينه الثنتين .
من قال المغضوب علي من الله ، اقول له قد تألأت على رب العالمين
وما يدري انه سبحانه غضب علي او رضي علي حتى .
اشتري كرامتك ولاتدخل معي في نقاش مرة اخرى
بيقولون باكرالراجل مصاب بحاله نفسيه
أعوذ بالله الراحمون يرحمهم الله يابهائم
والله ماالوم الشغالات فيه وحوش على اشكال أدميين
لاحول ولا قوة الا بالله
الظلم ظلمات يوم القيامة
حتى لو كانت سيئة ما تصل لهذة الدرجة
بعدين ما المغزى او الغرض من ذكر المهنة في الخبر
هل هو تألين الرأي العام على المعلمين وأخذ فكرة انهم سيئين أم ماذا ؟!
قاتلك الله يا الحقود والحسود على من علمك الكتابة والقراءة
انت يالمغضوب عليك قال الله
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ / لا تحكم على الناس بدون دليل شرعي قاطع الله يقطع يدك ولسانك
والله أني دخلت على الخبر على بالي أن الخادمة هي من قامت بالتعذيب … عموماً .. مع أن الجالية الأثوبية فعلت الأفاعيل لا يجوز الاعتداء على أحد منهم بغير وجه حق .
الغضوب يحسب السعودية غابة
بفرض في شي إيش المبرر لتعذيب عاملة لدرجة الحرق وتفقيع الوجه والبلد فيها حكومة ماهي مفلتة مثلك يا مغضوب عليه
يا رجل الجار ما تحمل وبلغ
ياخي الظلم ظلمات يوم القيامه … اذا شاف عليها شي يسفرها ولايعذبها بهذا الشكل فهو لم يشتريها بماله وهي ليست عبده عنده
كمان معملم وهذي افعاله !!! ياعزيزي انت لم تشتريها بمالك لكي تعمل بها هكذا !!! اذا انت لست راضي عنها سفرها وأتي بغيرها ولا تعذبها بالشكل هذا
والله الفداغة براسك وراسه . فيه حكومه وشرطة وشرع وقبل كل شي خوف من الله … لاحول ولاقوة الا بالله
هل كنت عايش معاهم او انها الحميه للباطل اتقي الله يامغضوب
وانا اقول ليه صارو متوحشين ويذبحون عيالهم شفتو الظلم يولد القهر ويصير مالا يحمد عقباة
مؤكد انهم كفشوها تعمل شي مو زين اما في عيالهم واما فيهم انفسهم
هذول مجرمين الاثيوبيين ، خل عنكم الفداغه . بالله كل هذا الحقد من لاشي !!!
غريبه قدر عليها
حرام عليك ياظالم .
الحين عرفت ليه الخادمات يقتلون عيال السعوديين
اترك تعليقاً