الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة20 سبتمبر

بلدية حفر الباطن تضبط لحومًا مجمدة فاسدة

منذ 10 سنة
1
2583
بلدية حفر الباطن تضبط لحومًا مجمدة فاسدة
عبدالله الحويطي

ضبطت بلدية محافظة حفر الباطن، ممثلةً في وكالة البلدية لشؤون الخدمات (إدارة صحة البيئة)، مؤخرًا، ثلاجة غذائية تقوم ببيع وعرض لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي نتيجة سوء التخزين، بلغت كميتها 250 كم، حيث تم إتلافها وفق الأنظمة البلدية المتبعة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة حفر الباطن نايف بن سعيدان، أن عملية الضبط جاءت نتيجة الجهود المبذولة من قبل البلدية للحفاظ على الصحة العامة من خلال جولات ميدانية مكثفة على جميع محلات تداول الأغذية التي تشمل جميع المطاعم، والكافيتريات، ومحلات إعداد المواد الغذائية، وأسواق اللحوم، والأسماك والدواجن، والخضار، ومحلات الجزارة، والمطابخ، للحد من ظاهرة التسمم الغذائي في موسم الصيف، والقضاء عليها، وكذلك التأكد من توافر جميع الاشتراطات الصحية بمحلات تداول الأغذية، وحصول جميع العاملين فيها على الشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض، والتأكد من أن جميع الذبائح المعروضة مذبوحة بطريقة صحية، وعليها أختام البلدية.

وأشار بن سعيدان إلى أنه تم التأكيد على المراقبين الصحيين الميدانيين بمنع تحضير (المايونيز) داخل المطاعم، والاكتفاء باستخدام المُصنع في المصانع الخاصة بذلك، وفي عبوات تكفي لاستهلاك يوم واحد، مع منع أي سلطات أخرى يدخل البيض النيئ في مكوناتها، وأخذ التعهد على جميع أصحاب المطاعم بعدم تحضير الأغذية والسلطات بكميات كبيرة، ومنع استخدامها لأكثر من يوم.

وشدد بن سعيدان على عدم نقل اللحوم والدواجن الطازجة أو المجمدة بسيارات غير مبردة أو مجمدة، والتأكد من نظافة الثلاجات، وعدم تراكم الثلج بها، وتخزين المواد الغذائية في درجات الحرارة المناسبة، علاوة على التأكد من صلاحية الأدوات والأواني المستخدمة في التقطيع والتجهيز والطبخ وإتلاف غير الصالح منها.

وطالب مسؤولي المراقبة الصحية بضرورة تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على جميع المخالفين بحزم وشدة، ومحاسبة المقصرين، مؤكدًا في الوقت ذاته مواصلة البلدية لجهودها في هذا المجال.

ودعا رئيس البلدية جميع المواطنين والمقيمين، بالتعاون مع البلدية، إلى الإبلاغ عن أي مخالفات أو شكاوى على هاتف طوارئ البلدية رقم 940 الخاص باستقبال البلاغات والملاحظات البلدية على مدار الساعة.

التعليقات

س
سلطان المالكي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الله يهنيكم يا اهل الحفر برئيس بلدية مثل ابن سعيدان رجل عملي ومخلص ولانزكيه على الله ولكن بحكم عملي معه ..

اترك تعليقاً