ضبطت السلطات الأمنية في محافظتي لحج وحضرموت، جنوب اليمن، خلايا إرهابية متورطة في حوادث الاغتيالات والأعمال الإرهابية التي شهدتها المحافظتان والعاصمة المؤقتة للبلاد عدن.

و أعلن الجيش الوطني في حضرموت عن ضبط الخلية المسؤولة عن أعمال «إرهابية» واغتيالات في المحافظة. وقال بيان صادر عن الجيش، أمس، إنّ الجيش وبمساندة من قوات التحالف، تمكّن من إلقاء القبض على خلية إرهابية مسؤولة عن تنفيذ أعمال إجرامية واغتيالات بمديرية القطن في حضرموت، تتألف من ستة أشخاص يرأسها شخص يدعى «ع.خ.ل».

وبحسب البيان، جاءت عملية القبض على الخلية ضمن حملة أمنية «عقب رصد وتتبع للعناصر الإرهابية دام أكثر من شهر، وشمل حملات تفتيش لعدد من المنازل والمزارع والأماكن المشبوهة».

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج عن اعتقال عنصرين من عناصر تنظيم «القاعدة».

وقال قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج حسين السعيدي، إنه تم ضبط العنصرين خلال عملية مداهمة لأحد أوكار التنظيم في مدينة الحوطة بمحافظة لحج بعد عملية رصد ومتابعة استمرت أياماً، لافتاً إلى أن العنصرين لهما ارتباطات تنظيمية مع «القاعدة»، بحسب تقارير استخباراتية تؤكد علاقتهما بهذا التنظيم المتطرف. وأشار السعيدي إلى أن هناك عنصراً ثالثاً سلّم نفسه طواعية إلى قيادة قوات الحزام الأمني وهو رهن التحقيق، داعياً عناصر التنظيمات المتطرفة إلى تسليم نفسها طواعية، وإلا فإنه ستتم ملاحقتهم في كل مكان وسيتم القبض عليهم ومحاسبتهم بجرائم إرهابية ارتكبوها.