طالب أصحاب مشاريع الدواجن بمحيط مركز القيرة فى محافظة تثليث، بالسماح لهم بتنفيذ مشروعاتهم، بسبب تكبدهم خسائر مالية فادحة للحصول على التراخيص الزراعية.

 
فيما اعترض عددا من المواطنين تنفيذ المشروعات خوفاً من تلوث البيئة وتضررهم من المخلفات والروائح الكريهة، وتقديمهم العديد من الشكاوى لفرع الزراعة بمنطقة عسير لإيقاف منح تراخيص مزارع الداجن في المواقع القريبة من المركز.

 
من جنابه قال المهندس “فهد الفرطيش” مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير، أن منح عدد من المستثمرين المواقع والتراخيص بناء على توجيهات وزير الزراعة، وتم تسليم المواقع مؤيدة بلجان قامت بعملية التسليم، مشيراً إلى أن الفرع خاطب محافظة تثليث بالتعاون مع المستثمرين لتذليل كافة العقبات أمامهم وكذلك فرع الوزارة في تثليث.

 
واعتبر “الفرطيش” وجود أشخاص يرفضون تطبيق القرار يتطلب العلاج من قبل وزارة الداخلية وليس من اختصاص الزراعة، مؤكدا أن فرع الزراعة قام بمنح التراخيص سارية المفعول، وتسليم المواقع على الطبيعة وبإجراءات نظامية لأراض حكومية تم تسليمها بناء على دراسات بيئية، واتخذت فيها الإجراءات النظامية من قبل فرع الوزارة والإمارة والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

 
وكان عددا من المستثمرين قد فوجىء أثناء حضور المقاول المكلف من مديرية زراعة عسير لتبتير مشروعاتهم باعتراض عدد من أهالي المركز، على رغم وجود دورية أمنية مرافقة للمقاول، وطالبوا فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتدخل لتنفيذ مشاريعهم، كونهم تكبدوا خسائر مادية فادحة للحصول على هذه التراخيص الزراعية.