قررت محكمة بريطانية بسجن ثمانية رجال لمدد تصل إلى 19 عاماً، اليوم الجمعة، بعد إدانتهم بتهمة الاستغلال الجنسي لفتيات في سن المراهقة، في مدينة روثرهام، شمالي البلاد.

وقصت المحكمة “شيفيلد كراون كورت” بسجن زعيم المجموعة صغير حسين لمدة 19 عاماً، ووصف جرائمه ضد فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً بأنها “حملة من الاغتصاب العنيف”.

وأدين صغير حسين (30 عاماً) بارتكاب أربع حالات اغتصاب، وحالة هتك عرض واحدة.

وجاءت الإدانات الأحدث عقب تحقيق واسع النطاق في العديد من الحالات، بعد أن تم اتهام السلطات المحلية والشرطة بالتقاعس عن التحقيق في الاعتداء على المدى الطويل على الفتيات من قبل رجال محليين، معظمهم من أصل باكستاني.

وسجن أخوة حسين، أرشيد، وبشارات وبناراس في وقت سابق من هذا العام عن جرائم مرتبطة بالاستغلال الجنسي لـ15 فتاة ضعيفة في سن المراهقة على مدار 16 عاماً.

كما تم الحكم، اليوم الجمعة، أيضاً على اشتياق خالق (33 عاماً) بالسجن لمدة 17 عاماً، بعد إدانته بارتكاب عملية اغتصاب واحدة وثلاث حالات هتك عرض.

وسجن ثلاثة آخرون لمدد تتراوح بين 12 و15 عاماً بتهمة الاغتصاب وغيرها من الجرائم، في حين تلقى بقية المتهمين أحكاماً أخف على جرائم، من بينها المساعدة والتحريض على الاغتصاب، وهتك العرض والسجن غير القانوني لفتيات.