أطلق مغردون حملة شعبية على مستوى المملكة، ابتداء من غداً الاثنين، لمقاطعة المطاعم حتى تخفض أسعارها، بعد ارتفاع الأسعار المبالغ فيه وعدم تخفيضها مع انخفاض في أسعار الأغنام، معلنين بدء الحملة من اليوم الاثنين ١٤٣٨/٢/٢١ هـ.

 

وأبدي المغردون استياءهم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عبر هاشتاق #أكلك_أشبع_به ، متهمين التجار باستغلال المواطنين، من خلال تمسكهم بالأسعار القديمة في ظل انخفاض الأسعار اذ وصل سعر نَفَر اللحم في المطاعم بين ٥٥ ريال إلى ٦٠ ريال وسعر نصف حبة الدجاج ١٨ ريال، رغم انخفاض أسعار المواشي في الاسواق الا أن المطاعم متمسكة بالاسعار العالية.

 

وطالب عدد من رواد مواقع التواصل الجهات المسؤولة من البلديات ووزارة التجارة ،إجبار المطاعم على تخفيض الأسعار، ووضع قائمة معتمدة من وزارة التجارة، يتم من خلالها تحديد السعر للمشتري.

 

وذكر الدكتور  سليمان السماحي قائلاً: ‏حملة #أكلك_أشبع_به ‏ليست مقتصرة فقط على السعوديين بل تشمل جميع الأخوة المقيمين للوقوف ضداستغلال المطاعم وجشعها.

 
وقال الدكتور عبدالعزيزالزير: ‏⁧‫#أكلك_أشبع_به‬⁩ ادعموا كل ⁧‫#هاشتاق‬⁩ فيه مصلحة للوطن والمواطن، وتأكد بإنك بإذن الله على أجر ،قال تعالى “فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره”.

 

مغرد أخر ذكر قائلاً:‏ أتمنى من أي شخص يشارك في الهاشتاق يطبقه في حياته اليومية.