36 عاما والمواطن علي محمد حسن إبراهيم يراجع من أجل الحصول على هوية وطنية بعد أن فقدت منه عام 1412 وقام بعمل الإجراء النظامي المطلوب وقتها حيث أحضر بلاغ من الشرطة وإعلان في الجريدة وهو المعمول به في ذلك الوقت .

إلا ان خطأ موظف في أحوال الرياض حول فرحته من الحصول على بدل فاقد بعد إكمال الطلبات إلى معاناة امتدت 36 عاما . حيث قام موظف الأحوال بوضع رقم سجل مدني خاطى للمواطن علي محمد حسن ابراهيم . ليتم حذف سجلة المدني نهائيا وبالتالي إلغاء جنسيته السعودية ليتم تحويل معاملته إلى مكان إصدارها احوال صبيا لتبدأ معاناة المواطن الذى أضحى بين رمشة عين بلا هوية .

راجع المواطن علي احوال صبيا وطلبو منه إحضار شيخ القبيلة وعدة شهود لإثبات انه سعودي الأصل والمنشأ وحاصل على بطاقة الأحوال وبالفعل حضر شيخ القبيلة والشهود واكدو صحة كلامه وبعد ذلك أصبحت معاملة حصول المواطن علي بين أحوال صبيا ووكالة الأحوال المدنية بالرياض وأحوال عسير دون أي نتيجة تذكر .واليوم بعد 36 سنة وبعد أن أصبح شبة عاجز بسبب كبر سنة حيث أصبح عمره الآن 80 سنة .

المواطن علي قام خلال السنوات الماضية بارسال عدة برقيات لسمو وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف حفظه الله لإيجاد حل لمشكلته إلا أن ذلك لم يحدث .

أسرة المواطن تتنقل “بالتابعية” التى تحوى أسماء بعض أبناءه فيما بعض أبناءه بلا إثبات ولم يتمكنو من الدراسة أو حتى الحصول على وظيفة رغم أن عمر أكبر أبناءه الغير مضافين مع والدهم 36 سنة أما علاجهم فبخطاب من الأحوال موجه إلى المستشفى الذين يرغبون العلاج به يوضح وجود معاملهم لوالدهم لدى الأحوال.

(صدى ) تحتفظ بمستندات تتعلق بقضية المواطن، فهل تنتهي معاناته قريبا؟