تعرض فريق «روبين» التطوعي لعملية خداع بعد أن أخل أحد أصحاب قاعات الاحتفالات بالعقد الموقع بينهما لإقامة احتفالية خاصة باليوم العالمي للتطوع باسم #اثر_روبين لدمج الفئات العمرية والصحية والاجتماعية والتعاون بين الفئات.

وأكد الفريق التطوعي أنه تم الاتفاق مع إحدى قاعات الاحتفالا بموجب عقد مبرم معهم لإقامة المبادرة يوم السبت ١١ ربيع الأول ١٤٣٨ وتم دفع مبلغ وقدره ٣٣٥٠ ريالًا بموجب سند تم استلامه من قبلهم حسب الاتفاق. لكن أعضاء الفريق فوجئ باتصال من قبل المسؤول بها بإلغاء العقد قبل المبادرة بيوم واحد وهو ما تسبب في مشكلة كبيرة لخطط الفريق.

وتم الاتصال بالمسؤول ولم يتجاوب مع المتصل وأنكر وجود عقد من الأساس وهو ما ترتب على ذلك إلغاء لجنة الفريق التي كانت مرتبطة بمشاركين من مشاهير التواصل الاجتماعي وكذلك حضور مركز التأهيل الشامل ومركز تنمية الإنسان و دار الحضانة الاجتماعية.

 

يذكر أن فريق رُوبِين التطوعي؛ هو فريق تطوعي لأعمال إنسانية تأسس في 27  سبتمبر 2016  ويتكون من250 فتاة «75 عضوة أساسية , 175 متطوعة» ومن ضمن الفريق أطفال متطوعون.

وعن معنى اسم رُوبِين فلها معنيان الأول: الياقوت بالألماني والآخر نور القمر الساطع،  وعن سبب اختيار المسمى هو عدم رغبة الفريق بالمسميات المعتادة والتي يذكر فيها العطاء، فتم اختيار اسم رُوبِين لان معناه هو نور القمر الساطع.

فريق رُوبِين ليس لديهم توجه محدد ولكن أعمال الفريق تقدم يد العون والمساعدة لمن يحتاجها وأغلب مبادراتهم ميدانية وهو مقسوم إلى قسمين «عضوات ومتطوعات» على حسب مقدرة الشخص وظروفه.

وانطلقت أول حملة للفريق في شهر نوفمبر لتوزيع كسوة الشتاء لـ٤٠ أسرة محتاجة و ٤٨ عاملا بالإضافة لسلال غذائية لبعض الأسر.