شنت مقاتلات التحالف بقيادة المملكة، أكثر من 30 غارة جوية، إضافة لقصف البوارج البحرية، زوارق تحمل اسلحة قبالة منطقة واحجة، كما استهدفت مواقع الانقلابيين في العمري وسواحل المخا، فيما تواصل وحدات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة وطيران التحالف تقدمها نحو معاقل الميليشيات في منطقة الجديد والكدحه ومزارع الأسد الحمدلي بعد معسكر العمري وباتجاه مدينة وميناء المخا، فيما شهدت منطقة الكدحه نزوح للسكان.

وقامت القوات الشرعية بتمشيط جبال المنصورة غربي مديرية ذُباب بعد السيطرة الكاملة على معسكر العمري وهو تجمع لمواقع عسكرية ومباني تدريب في المنطقة الجبلية الوعرة، كما لا تزال عملية استخراج الألغام التي زرعتها الميليشيات من معسكر العُمري وكهبوب مستمرة، بحسب مصادر عسكرية ميدانية.

وتمكنت وحدات الجيش الوطني، المسنودة بالمقاومة من تطهير أعلى تبة في جبل العويد والتبة الوسطى في جبل النوبة بالعبدلة، بمديرية مقبنة غربي تعز، ودحر عناصر الميليشيات وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وأشار المصدر إلى سيطرت القوات الحكومية على جبل غباري بالكدحة، وقطعت طريق إمداد الحوثيين الذي يربط بين الكدحة الوازعية غرب تعز، مضيفا أن الاشتباكات ما تزال مستمرة في المنطقة بين قوات الجيش وما تبقى من عناصر الميليشيات.

في السياق، دارت اشتباكات ليلية في الجهة الشرقية من المدينة، فيما تصدت القوات الشرعية لهجوم للمتمردين في منطقة عصيفرة شمالي المدينة، كما شنت مقاتلات التحالف غارات في ارحب شمال صنعاء والجوف، وقصفت أهداف للانقلابيين في نهم شرق العاصمة صنعاء.

وبحسب قيادات عسكرية فان عملية “الرمح الذهبي” التي انطلقت مطلع هذا الاسبوع تهدف الى تأمين السواحل الغربية الواقعة على البحر الأحمر بشكل عام، وخصوصا التابعة لمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.