أعطى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، إشارة البدء لانطلاق أولى رحلات الباص السياحي، الذي سينقل السياح في جولة سياحية على معالم مدينة جازان، بالتعاون مع مجموعة الحكير السياحية، منطلقا من الكورنيش الشمالي، وانتهاءً بالقرية التراثية، مروراً بمعالم مدينة جازان السياحية والحضارية، ذلك ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي التاسع “جازان الفل مشتى الكل”.
وأكد أمير جازان على حرصه ومتابعته الدائمة والمستمرة لهذا المهرجان والقرية التراثية، وما تحقق لهما من نجاحات سنة بعد أخرى، معرباً عن ثقة الجميع في أن يلامس المهرجان كل أرجاء الوطن، وأن تكون جازان وجهة سياحية واقتصادية يقصدها الجميع من مختلف مناطق المملكة والخليج العربي.
وأشار إلى ما تشهده المنطقة من تطور ونمو في مختلف المجالات، وما تجده من دعم ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهدـ في مختلف المجالات.
من جانبه قال المهندس رستم بن مقبول الكبيسي، أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان مدير عام فرع هيئة السياحة، أن الباص الذي تشغله مجموعة الحكير السياحية يتكون من طابقين؛ الأول مغلق ومكيف، والثاني مكشوف؛ لإتاحة الفرصة للسياح للاستمتاع بالأجواء الطبيعية للمنطقة، كما تتيح لهم الفرصة للتعرف على المسار السياحي لمدينة جازان، بمرافقة مرشدين متخصصين، مع توفير شاشات عرض بالحافلات؛ لتعريف السياح بالمواقع السياحية والتراثية.
‏‎وأشار إلى أن الباص سينطلق من الكورنيش الشمالي لمدينة جازان، مروراً بالمواقع السياحية ومواقع الفعاليات، وينتهي بالقرية التراثية، كما أن قيمة التذاكر ستكون في متناول الجميع.
وأوضح خالد الصويلح، نائب المدير العام لمشروع الباص السياحي في مجموعة الحكير السياحية، أن الباص مجهز بكاميرا لمراقبة سلوك السائق، مع تزويد الزجاج الأمامي للباص بشاشة توضح خطوط السير، وجدول المواعيد.