تسبب نسب المذيع علي العلياني ، للبيت الشعري (وإن كان همك فالزمن بس لقمتك/‏‏‏ الفول بريالين والخبز بريال) الخاص بالشاعر حمد الأسعدي ، للراحل ابن جدلان ، في حرج كبير له علي موقع التواصل الأجتماعي ” تويتر ” .

حيث علق المغردون علي حساب قناة ” إن بس سي ” فيما يخص برموا برنامج المذيع المتألق علي العلياني ” معالي المواطن ” الذي سيُذاع قريباً ، وقاموا بتصحيح أسم الشاعر ، إذ أكد عدد من الشعراء والمهتمين بالشعر الشعبي بأنه للشاعر حمد الأسعدي وليس لابن جدلان ، كما نسبه المذيع خلال برومو البرنامج .

وذكر الشاعر سعيد بن مانع في رد على مذيع البرنامج: «العلياني مكسب وإضافة والتهنئة لكلا الطرفين، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح، وعلى فكرة الأبيات ليست للمرحوم». فيما أكد الناقد الإعلامي علي المسعودي في رده أن البيت للشاعر حمد الأسعدي وليس لابن جدلان. بينما قال الشاعر الإعلامي زبن بن عمير: «القصيدة لحمد ضحيان الأسعدي وألقاها معي في برنامج الديوانية وسألت بن جدلان رحمه الله وقال ليست لي».

وفي الوقت الذي أوضح فيه شعراء وإعلاميون حقيقة البيت الشعري المذكور في مقطع البرنامج، إلا أن القناة ومذيعها لم يوضحا أو يعتذرا عن الخطأ الذي وقعا فيه، بل تم حذف اسم ابن جدلان من “البرومو” لاحقا، ولم يذكر اسم الشاعر الحقيقي صاحب البيت.