وجهه عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور جِبريل بن محمد البصيلي كلمة للمرابطين على الحد الجنوبي في وسم #رسائل_كبار_العلماء_لأبطال_الحد_الجنوبي، الذي أطلقته الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء من حسابها الرسمي بتويتر.

وقال البصيلي تذكروا أنكم تقدمون في هذا الموقف المبارك ذروة سنام الإسلام وعبادة عظيمة وهي الجهاد في سبيل الله، لحفظ كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم من الطعن فيها، ولحفظ أعراض أمهات المؤمنين وأعراض الصحابة رضوان الله عنهم، ليكون الدين كله لله ولا يتفرق فيه الناس”.

وأضاف: أعلم أنَّك مرابط في سبيل الله استيقاظك ونومك ورقدتك وقومتك وأكلك وشربك وطاعتك وعبادتك كل ذلك إن شاء الله في ميزان حسناتك.

و تابع : أخي الجندي أنت في سبيل الله لإعلاء كلمة الله لحفظ عقيدة أهل السنة والجماعة لحفظ كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ليكون الدين كله لله، فاحتسب الأجر عند الله، واعلم أنك على خير.

و أوصى فضيلته في ختام كلمته الجنود والأبطال المرابطين على المصابرة وهي أعظم من الصبر، وتعني المغالبة للأعداء والصبر على شدائد الحرب. فالحرب ما هي إلا ساعة مهما رأيناها طويلة حتى تنفرج بإذن الله، وتكون كلمة الله هي العليا ويحفظ الله هذه البلاد .