دشن المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني والأمين العام لمؤسسة آل إبراهيم الخيرية الشيخ عبدالله الحواس، مساء اليوم الأحد، مركز “هيا العساف” الذي تم بناؤه على نفقة مؤسسة آل إبراهيم الخيرية، وتم تخصيصه لبرامج التأهيل والترفيه المقدمة للنزيلات ومراجعات الرعاية النهارية بالمجمع، حيث قدم الدكتور القحطاني شرحا وافيا عن أهمية المركز ودوره لخدمة المريضات.

جاء ذلك خلال حفل الإفطار الجماعي الذي أقامه المجمع بحضور نائب المدير التنفيذي للمجمع الدكتور عبشان العبشان والمساعد للشؤون الإدارية والتشغيل محمد العمري وعدد من المسئولين بالمجمع، ومسئولين من المؤسسة، والمرضى، ويعد من البرامج الاجتماعية والتأهيلية التي ينظمها المجمع لصالح المرضى ومشاركتهم مثل هذه المناسبات الفضيلة، وكذلك تعويضا لهم عن بعد أسرهم عنهم، نتيجة مرضهم.

وأكد الدكتور محمد القحطاني أن لمثل هذه الأنشطة إيجابيات لا يمكن حصرها، ويحرص المجمع على تنفيذها سواء لمرضاه المنومين داخل المجمع أو نزلائه في مركز الإخاء الاجتماعي، أو حتى نزلاء منزل منتصف الطريق ومراجعي الرعاية اللاحقة.

وقد أعرب المرضى عن سعادتهم بهذه المناسبة ورغبتهم باستمرارها، لما لها من أثر في نفسياتهم، وتعويضا لهم عن غياب أسرهم.

بعد ذلك تجول الحضور في المعرض الذي تضمن مجموعة من الأعمال الفنية للمرضى والمريضات بالمجمع، وقُدِّم لهم شرح عن ودور العلاج بالرسم في التأهيل، وأهمية مثل هذا النوع من الفنون في إبراز ما يكنه المرضى في نفوسهم.