دشنت مجموعة من الفتيات، فريقا نسائيا لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية بشكل جماعي على كورنيش جدة.
وأوضحت مؤسسة الفريق نديمة أبو العينين، أن شغفها بركوب الدراجات منذ أن كانت طفلة هو ما دفعها للتفكير في إنشاء الفريق الذي أُطلق عليه اسم ” بسكليتة “، مضيفة أن أخواتها ووالدتها رحبن بالفكرة وانضمت للفريق بعد ذلك عدة سيدات وفتيات بعد أن تعرفن على الفريق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكدت عضوات الفريق، أن المرأة بإمكانها الحفاظ على حجابها وارتداء الملابس الساترة خلال ممارستها للرياضة في الأماكن العامة، معبرين عن أملهن في أن يتفهم المجتمع أهمية ممارسة النساء للرياضة، مؤملات كذلك ألا يتعرضن للمضايقة خلال ركوبهن للدراجات.
فريق نسائي رياضي لركوب الدراجات الهوائية بجدة
تقرير: سلطان السلمي#نشرة_التاسعة pic.twitter.com/VkBPln2q9C— MBC أخبار (@MBC24News) July 18, 2017
التعليقات
اتمني من رجال الاعمال وسيدات الاعمال والبنوك والشركات والميسورين انشاء حدائق وصالات مغلقة للنساء فقط تكون باجرة رمزية شهريا او سنويا بادارة نسائية خالصة للممارسة عدة انشطة رياضية منها الركض والمشي وانشاء ممرات خاصة لهوة ركوب الدرجات الهوائية ووضع اجهزة رياضية خفيفة لان كما تعلمون ان اخر التقارير من منظمات صحية عالمية تقول ان ارتفاع نسبة السمنه والبدانه في الخليج وخاصة السعودية وانتم كما تعلمون الوقاية خير من العلاج البدانه والسمنه تؤدي لامراض كثيرة لاحصر لها منها الضغط والسكر والقلب والم المفاصل
خبر لايبشر بالخير ولماذا الاصرار على ممارسة الرياضه امام الملا وفي الساحات لوكان القصد فقط الرياضه للرياضه لكانت ممارستها في اماكن مغلقه بعيده عن اعين الرجال ولكن هي في الحقيقه خطوه لكسر الحاجز والحدود بين الجنسين التي يترتب عليها بعد ذلك الوصول للهدف الاساسي التحرر والسفور وافساد فتيات المجتمع
ياراجل لمن تشوف الصوره تقول ياساتر
والي ابشع من الصوره الناس الي كاتبين طروش بحر وأهل جده فيهم وفيهم
يارجل أمسك لسانك إذا شايف البنات في الصوره على غلط قول الله يهديهم لايغرك نهاية اسمك وأصلك ترا مافي باب في الجنه باسم قبيلتك
أعوذ بالله من العنصريه المريضه
اكرر طلبي من الجهات المختصه القبض عليهن ومعاقبتهن لتعديهن على قوانين البلاد واعراف وقيم المجتمع
الحين يمارسون ركوب الدراجات
ياخوفي بعدين وش يمارسون في الشوارع
ذابحتكن الرياضة الحين
والله ماذبحكن الا قلة الحيا
ولو يسوون لكن مضمار طويل عريض مايشوفونكن الرجال مايعجبكن
يعجبكن الهياتة بالشوارع وتحدي عادات الاغلبية المحافظة بالبلد
قلع الله هالاشكال
ورجليها اللي تدلى ماهي فتنة ؟
المطلوب منعهن
ويترك لهن صاله مغلقه مع ارحامهم
وينك يالمسؤول
هذي نهاية التجنيس قلنا لكم طرش البحر ما يفيدون البلد بشئ وكل يوم تطلع واحد مفسده لا بارك الله فيهم
مقعدة السيكل تبي تخرب الكبين
الي يلتف ويساند رؤوس الظالمين ثم حين يتكلم عن الفساد والامور التي تمس الدين والمسلمين
مايفعله هو النباح فقط فالاسلام والدين والحق يريد مننا ان لاننبح بل نقول ونفعل ونكف ايدينا عن كل الظالمين
مافيه هيئة اكييد بيكثر الفساااد
لان الهيئة لها هيبة ويخافون منها والا يسووون شيء ووجودها صمام امان
يخافها كل مفسد في الارض وهم على قلبه تبقى والا يستطيع ان ينشر فساده بوجودهم
لاباركك الله فيكم ي الفلتانات ..
مارسي الرياضةة ببيتكك
وين النساء??!
الدعوه ماهي بيسكلتات ورياضه الدعوه للاسف تحرر المراه السعوديه بنات جده دائماً للأسف يطالبون بتحرير المرأه في مجتمعنا المحافظ وبطرق غير مباشره لكن تحلمون فغاياتكم ونواياكم مكشوفه قالو ركوب دراجات ورياضه سوولكم انديه خاصه في مساحات واسعه اشبه بالمدن الرياضيه وتكون فيها جميع النشاطات اللتي يمارسها الرجال وفق ضوابط تنص عليها الشريعه لاباس اما فالشوارع مثل اللي تستعرض معصي انتي واياها
حرر الرد
حرر الرد
الاخ رعد بارك الله فيك كلامك عقلانى..لا يجوز رميهم بالفسق والفجور لانهم خالفوا الاعراف والتقاليد ..هن مخطءات ولسن عاهرات..وثق ان المحترم الذى يخاف الله فى سره هو صاحب النقد الهادىء البناء والذى يدعو لهم بالهداية ..ولكن المدعى الشرف والعفة هو الذى يسب ويلعن ويتنصل من نصف الشعب على اساس الكلمة المقيتة العنصرية (طرش بحر )والتى تعبر عن جاهلية وغباء صاحبها .الذي فى سره قد يكون من افجر الفجار وفى الظاهر من الصالحين..اللهم استر على بناتنا وبنات المسلمين
اخواني الرجاء عدم الخوض في اعراض الناس والتكلم في الشرف والكرامه-صحيح هناك مخالفات الحجاب وكذلك ركوب الدراجات امام الناس مخالف العرف والتقاليد-بس لايصل الوضع لحد القدح وما شابه ذلك ولا يحكم على الشخص عن طريق اللبس وكشف الوجه وان الشخص عديم الشرف والكرامه وغير ذلك فكم محجبه وكم ملتزم بدر منهم مايسؤ وكم من كاشفه لاتستطيع الوصول لها والعكس ايضا صحيح-فعلينا ان نعطي الموضوع على قدره وعدم الغوص في اشياء لايعلمها الى الله -مجرد راي والشكر لكم-
في سوريا اسمها الدولاب
العجله في مصر اسمها كاوتش
مصريات عادي الوضع
من أمن العقوبة أساء الأدب
تمادي وكسر وضرب القوانين عرض الحائط
بعض العوائل المتجنسة عاله على البلد بتجيب بلاويها معها
طرش المستنقعات لا اصل ولا فصل بقايا حجاج متخلفين لا شرف ولا كرامة
تحرير الرد
قبل كم يوم مسكو المتبرجه في اشيقر وقالو سفور وتبرج. والحين هذول جايين مجموعه كبيره وبكل جرأه راكبين سياكل وقدام الله وخلقه. وال mbc تنادي بذلك وكأن فعلهم شي عادي وتشجعهم بالظهور على الملأ اين حكامنا ومفتي المملكه والهيئات اوقفو هذه المهزله الوطن وبنات الوطن في انحدار وهذا غزو ليبرالي غربي صريح
يعني سبحان الله . .
العولمه هي مطلب لكل من سولت له نفسه التمادي في السفور والفجور
والله ياهناك من طرش البحر ” كما تصفون ” من هو وهن انقى واتقى من غيرهم . . !
انا اعتقد ماذبحنا غير الابتعاث وما ادراك ما الابتعاث . .
العفه لديهم هناك افعلي ما تشائين وحافظي ع . . . . . فنسميكي عفيفه شريفه . . !
بينما نحن لا والف لا العفه لدينا ليست مجرد ” غشاء ”
انهاجوهره مصونه نحافظ عليها حتى من ذرات الغبار انها سمعه و وعادات وتقاليد لا يعيها الا الشرفاء *
بداية الخير قطرة ????
والله مصخرة ….
ياصدى ارجوكم انشروا مقال الدكتور محمد السعيدي فهو مفيد جدا وليس فيه مايخالف النشر ولا يتعرض لأحد بعينه وقراءته ممتعة
أختنا الكريمة [أم نايف اذكركم بقوله تعالى (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد] نذكرك ايضا …………..
بقول الله تعالى (لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ ۚ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ) وقوله تعالى(وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) وقوله تعالى(كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم ۚ مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ) وقوله تعالى (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ أُولَٰئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)
المعلق الكريم…. (الترشيحي) ….هذولي مستوردات ليؤدين دور معين مدفوع الثمن ثم ينتهي دورهن كالعادة التي بدأ الليبراليون يطبقونها لتمرير اجندتهم … ولو بحثت في اسمائهن فلن تجد منهن من تنتمي لهذه البلاد ( يعني كلهم مجنسين ) اما بنات البلد الاصليات فمن المستحيل ان يعملن هذه الاعمال
اتحداكم اش يسمون العجله في مصر
اكمل الفراغ
نص ………………
الحلال ما احله الله فلا نقذف الناس ونتهمهم في نياتهم لان الكرامه عند الله للمتقين وليست لفئه تتعالى على خلق الله.
مقال جميل وفي الصميم للدكتور محمد السعيدي حفظه الله منشور في صحيفة الوطن .. انصح بقراءته :-
قصة طويلة أُلخصها في سطور، ولعل ملخصها يفسر لك كثيرا مما يحيط بنا اليوم من أحداث، وتُجِيبنا عن بعض ما يدور من تساؤلات حول إقرار الرياضة في مدارس البنات وما شابهها من قضايا.
والقصة هي:
دولة بُنِيت أواسط القرن الهجري الماضي بأيدي أبنائها، وكَوَّنت نظامها وأُسُسَ حكمها على وفق ما يقتضيه دينها وعرفها وتاريخها.
فوجئت دولُ العالم المُتَسَيِّد بأن هذه الدولة نشأت في غمرة انشغالهم بحربين عالميتين، فحاولوا إسقاطها مبكرا، مرة عبر دعم المناوئين لها من داخلها، ومرة من خارجها عبر محاولة قصف سواحلها، لكن الدولة كانت قد أخذت وضعها العالمي، وموازين القوى السياسية في العالم قد تغيرت.
ولم يكن نشوء الدولة كما تريد هي لا كما يريد الغرب مرضيّا لهم، فسياستهم بعد انقضاء الاستعمار ليس رسمَ الخرائط السياسية لمستعمراتهم السابقة وحسب، بل رسم الصورة الأخلاقية والهيئة الاجتماعية، وكذلك الرؤية المستقبلية والتصورات المعرفية والتقاليد العرفية، وكانوا قد حققوا في كل ذلك نجاحات متفاوتة المقدار في البلاد التي استضعفوها وحكموها، لكنهم لم يكادوا يستبرؤون من أوجاع حروبهم المتوحشة إلا وواقع المملكة العربية السعودية المحلي والدولي مضافا إلى تناقض مصالحهم، يفرض عليهم قبولها على مضض والصبر عليها على تربص.
فمن حين تم إعلانها ومحاولات الغرب استعمارَها ثقافيا وسياسيا تجري على أشدها، وليس المقام سانحا لتفصيلها، لكن أقتصر على الصورة العامة للمجتمع السعودي والتي أحكمت تشكيلَها الفتاوى الفقهية قبل كل شيء، ثم ما لا يعارض الشرع من الأعراف المدنية والعشائرية.
فمنظرو السياسية الغربية لا ينظرون لمجتمع كهذا نظرة إيجابية، ليس لأنه متخلف وفق معاييرهم كما يتصور البعض، أو كما يحاولون هم أن يصوروا لنا، لا، لا، فلو كانوا مقتنعين حقا بتخلفنا لمـا وجدوا بأسا في بقائنا عليه، كما لم يجدوا بأسا في إبقاء آلاف القبائل الإفريقية والآسيوية والأميركية على حالها من الانحطاط السلوكي في العادات والتقاليد مع حكمهم ديارها عشرات السنين، ولم يحاولوا أن يغيروا فيها شيئا سوى عادة واحدة نجحوا في استئصالها في كل تلك البقاع، وهي نفور أهلها من الوجود الأوروبي وسطوته عليها، ليجعلوا من أدغال هؤلاء وصحاراهم مرتعا لكل مستغل لثروة أرضهم، وكل مغامر فضولي أو مستكشف علمي.
فليس حرصهم على تغيير مجتمعنا رأفة بنا من التخلف الذي يزعمونه فينا، بل لأن مجتمعا -أي مجتمع- يحتكم إلى شريعة نَيِّرة في بناء عاداته وأعرافه وتصوراته، لا يمكن أن يكون يوما من الدهر رهنًا لمشاعر النقص والذلة والتبعية لأمة الغرب وثقافتها، بل سيكون مجتمعا شاعرا بتميزه مقتنعا بأصالته متطلعا لتجديد تاريخ سيادته، وهذه صفات تسعى دول استدمار الأمس واستغمار اليوم إلى قتلها في أمم الأرض كلها، وليس من سبيل لذلك إلا التنصير، وهو مشروع ثبت فشله بين أخطر أمم الأرض على سيادة الغرب على العالم وهم المسلمون، وبقي معهم لعزل الإسلام عن حكم الحياة العامة ثلاثة أسلحة، أحدها: تشجيع الانحرافات العقدية داخل الدين، ولما كان المنهج السلفي أكثر المناهج تمنعا على الانحراف تصدوا له في كل بلد وجدوه فيها، من الهند حتى المغرب.
الثاني: تشجيع انتشار الفكر العلماني بين المثقفين، وهو انتشار قد يأتي تلقائيا نتيجة الصدمات الحضارية التي تواجه الشباب المثقف، لكنه ولا شك يحظى بتشجيع كبير من مؤسسات الغرب، كما أن معتنقي هذا الفكر يتم الضغط دوليا في كثير من دول العالم الإسلامي لتقريبهم من دوائر اتخاذ القرار أو إيصالهم إليها.
الثالث: إدخال التقاليد الغربية إلى المجتمعات المسلمة تدريجيًّا عبر الفتوى الشرعية مستغلين بعض القواعد الفقهية كقاعدة: الأصل الإباحة، وقاعدة: رفع الحرج، ومن ثَم تأطير تلك المدخلات بالأُطُر التي تنحرف بالمجتمع عن صورته التي تريدها الشريعة.
وقد ساعدَت سطوة المستعمر في البلاد الإسلامية على تمرير هذه الخديعة على علماء المسلمين، إما عن طريق تهميش وإقصاء الواعين منهم بحقيقة الخطر، وإما بتقديم علماء تشربوا الفهم الليبرالي للإسلام، فاشتغلوا بتأويل نصوصه، وتعطيل بعض قواعده الأصولية والفقهية لتمرير بعض الفتاوى التي تسهم في صبغ المجتمع المسلم بالصبغة الغربية.
وكان نتيجة ذلك أن وقعت المجتمعات المسلمة فيما يشبه الغربة عن طبيعتها الإسلامية في كثير من المفاهيم، كالمفهوم الإسلامي لمكانة المرأة ومكانها، ومفهوم المسؤولية وحقيقتها وأشكالها ومتعلقاتها، ومفهوم الاقتصاد الاجتماعي.
حتى ظهرت المجتمعات الإسلامية في صورة مشوهة لا تسُرُّ من في داخلها ولا الناظر إليها، ووجَدَت الخروج منها للعودة إلى الهيئة التي أرادتها الشريعة لها أمرا عسيرا ومكلفا، وفي حاجة إلى مخاضات كثيرة مُرة ومؤلمة.
وكان علماء الدين في المملكة العربية السعودية يراقبون ما يحدث حولهم بدقة، مع استحضار فقه رصين بالواقع، ووعي كامل بالماضي، واستشراف للمستقبل، لم يتهيأ مثله لأحد من علماء المسلمين في العصر الحاضر.
فعرفوا أن تغيير هيئة المجتمع لتقترب من المجتمعات الغربية مطلب ملح للعديد من المؤسسات الأممية والدولية، ليس لترتقي به وفق المفهوم الغربي، بل لتعزله عن أصوله الفكرية وتجعله فَقْعَة قاع لا جذور لها ولا أغصان.
وعلموا أن المكر كُبَّار، وأن المؤامرة على أخلاق الأمة وقِيمها محكمة، ولا مخرج منها إلا بالصبر ولو كان على ما لا يطاق، وإحْكام الفتوى ولو خالفت هوى متبعا وشُحّا مطاعا وإعجاب كل ذي رأي برأيه.
فتمسكوا بدليل سد الذرائع، ليحُولوا دون اتخاذ إباحة الأصل دركة من دركات الانحطاط، كما حدث في المجتمعات المحيطة مِثلًا بمثل، وخيرًا والله قد فعلوا، وخيرًا فعل ملوك بلادنا من عهد المؤسس حتى يومنا، حين جعلوا فتوى أهل العلم في جل ذلك هي المقدمة، فحمى الله مجتمعنا من معظم صور الغربة والتغريب التي حدثت عند غيرنا، مع تحقيق إنجازات في الحياة الاجتماعية والأمنية والتعليمية، لم تصل إليها معظم الدول التي ابتليت بتغريب مجتمعاتها، بل ربما لم تصل إليها المجتمعات الغربية نفسها، وهي مزايا نستمع إليها في شهادات كثير من الغربيين رجالا ونساء، وإن كنا قد لا نستبينها من أنفسنا، إلا أن نظرة الإنسان لظاهر غيره أدق من نظرته لظاهر نفسه، وهذا ما نستفيده من استماعنا للشهادات الغربية المحايدة والبعيدة في الأغلب عن الصحفيين والفنانين والسياسيين.
والحقيقة أن الضغوط العالمية لتغيير هيئة المجتمع السعودي قد أصبحت في السنوات الأخيرة أكثر ضراوة، بحيث خرجت من مستوى التآمر والسرية إلى الظهور عبر تقارير مؤسسية وتصريحات سياسية.
وهذا ما جعل أهل العلم أكثر تمسكا من ذي قبل بفتاواهم الذرائعية، فلم يكن خروج التآمر الغربي من السرية إلى العلن فيما يتعلق بأخلاق المجتمع وعاداته وتقاليده وبنيته الأسرية، إلا أكبر شاهد على صحة فقه علماء بلادنا وقادتها بالواقع، ومتانة استقرائهم للمستقبل.
ولذلك فالمنتظر من كل مَعْنِي باتخاذ القرار اليوم أن يلزم قانون هذه البلاد الذي التزمه قادتها وعلماؤها منذ تأسيسها، والمتلخص في دعم سبل الممانعة ضد الغزو الثقافي الغربي وتأثيراته الاجتماعية والاقتصادية، وليكن حاضرا في الذهن أن هذه الممانعة كانت وستظل رِدءًا للحفاظ على هذا الكيان السياسي العظيم، فإن الشريعة توهجت في المدينة التي يقول ساكنها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم: (عليكم بالسمع والطاعة). وأما العلمانية فانبثقت في باريس حيث كان يقول مُنَظِّروها: «اخنقوا آخر زعماء فرنسا بأمعاء آخر قسيسيها».
حركات مقصودة وبموافقة ضمنية (شفوية) من الجهات المعنية بعدم التعرض لهم بغرض فرض واقع وتمرير المخالفات الشرعية واحدة بعد الاخرى لتكون واقعا يتعود عليه الناس ويوم بعد يوم يصعب الانكار وبطريقة إدخال التقاليد الغربية إلى المجتمعات المسلمة تدريجيًّا عبر الفتوى الشرعية مستغلين بعض القواعد الفقهية كقاعدة: الأصل الإباحة، وقاعدة: رفع الحرج، ومن ثَم تأطير تلك المدخلات بالأُطُر التي تنحرف بالمجتمع عن صورته التي تريدها الشريعة
ابو العينين من الاسم معروف منين جايه يخرب عئلك يانديمه اوعي تعملي الحركات دي عندنا دنتي في بلاد الحرمين اوعي يبت روحي انتي والشله الصايعه بتوعك رقعي مطرح ما قيتي الله يخرب بيتك وكتري من التوم والطعميه.
تنسيق عجيب ودقيق بين دعاة الفسوق المعاصي ومخالفة انظمة البلد فبالأمس ظهرت الفتاة شبه العارية وقبلها فتاة النخيل التي مثلت دور الضحية للإطاحة بالهيئة ولا ننسى هيئة الترفيه التي صارت منبرا لبث واشاعة ونشر كثير من المخالفات الشرعية ثم (اقحمت) رياضة البنات !! رغم ان سنين طويلة من الرياضة لم تحرك ساكنا في الابناء وهم اكثر حركة من البنات فما بالك اذا اجتمع في البنات (حلا ومعجنات تالي النهار مع جلوس دائم على الجوال) ولكن الأمر اكبر مما نتصور وهو الذي (وراء الأكمة) اقصد اكمة(سيداو) اللعينة
اجل ابو العينين
غزو فكري عجيب حسبي الله على ولات امورهم الي تاركينهم يفسدون في المجتمع ياناس ياعالم وش الي يصير اللهم استرنا يارب
وش تتوقعون من mbc
طرش بحر ويش نتوقع منه
يعني لو اجواء جدة جميلة
نقول ممكن ..
لكن واضح ان الشغلة سفور فقط لاغير
الجنة تبغى والنار تبغى
الله يحمي اعوارنا من كل شر وفتنة
.وين التعاليم الاسلامية وعادات المجتمع :
لازم يتحسبون
حرر الرد
طروش
أنا على يقين من أنه لو خصص مكان في الكورنيش للنساء فقط للمارسة مثل هذه الرياضة لن ترى فتاة تمارس ركوب الدراجة والدليل أن كثير من الفتيات تشترك في النودي الرياضية لمدة ثلاثة أشهر على سبيل المثال ثم بعد مرور أسبوعين من الأشتراك تصاب بالملل والإحباط و تترك النادي ولكن حينما يكون الأمر متعلق بوجود الشباب تنشط أمثال هؤلاء ليس حباُ في الرياضة ولكن لإشباع الشعور بالنقص والادعاء بالمثالية كما هو الحال في إظهار الجانب الإجابي في تطبيقات التواصل الاجتماعي .
اجل ليش تحاسبون فتاة اشيقر وتتركون ذولي مامن فرق بينهم كلهم غير محافظات على الحجاب
معذرة للخطأ الغير مقصود والصحيح هو
وللمعلومية فيه بعض من تجنسو محافظين اكثر من بعض الأصل ومن يعمم جاهل
الجوهرة تظل جوهرة اذا ضربتها الشمس ولكن بريقها يزول
ياجواهرنا حافضو على بريقكن المحسودين عليه من كل نساء العالم
وللمعلومية فيه من تجنسو ومحافظين اكثر من الأصل ومن يعمم جاهل
بس في بيوتهم ولا في نادي مخصص للنساء مهوب في الشوارع
ممارسة الرياض فكره ممتازه جدا
جزاك الله خير على اذكار الصباح
أذكار الصباح
أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ. [آية الكرسى – البقرة 255].
من قالها حين يصبح أجير من الجن حتى يمسى ومن قالها حين يمسى أجير من الجن حتى يصبح.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم
قُلْ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ، ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدٌۢ.
من قالها حين يصبح وحين يمسى كفته من كل شىء (الإخلاص والمعوذتين).
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِى ٱلْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ، مَلِكِ ٱلنَّاسِ، إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ، مِن شَرِّ ٱلْوَسْوَاسِ ٱلْخَنَّاسِ، ٱلَّذِى يُوَسْوِسُ فِى صُدُورِ ٱلنَّاسِ، مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ.
أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.
اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .
من قالها موقنا بها حين يمسى ومات من ليلته دخل الجنة وكذلك حين يصبح.
رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً.
من قالها حين يصبح وحين يمسى كان حقا على الله أن يرضيه يوم القيامة.
اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلَائِكَتَكَ ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك.
من قالها أعتقه الله من النار.
اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر.
من قالها حين يصبح أدى شكر يومه.
حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم.
من قالها كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والأخرة.
بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم.
لم يضره من الله شيء.
اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور.
أَصْبَـحْـنا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ.
سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه.
اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ.
اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ.
اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.
يَا حَيُّ يَا قيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أسْتَغِيثُ أصْلِحْ لِي شَأنِي كُلَّهُ وَلاَ تَكِلْنِي إلَى نَفْسِي طَـرْفَةَ عَيْنٍ.
أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه.
اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِرْكِهِ ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.
أَعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق.
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد.
من صلى على حين يصبح وحين يمسى ادركته شفاعتى يوم القيامة.
اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ.
اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ.
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ.
يَا رَبِّ , لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ , وَلِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ.
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِلْمًا نَافِعًا، وَرِزْقًا طَيِّبًا، وَعَمَلًا مُتَقَبَّلًا.
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ , مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ , أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا , اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.
ذكر طيب.
لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ.
كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مئة حسنة، ومحيت عنه مئة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان.
سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ.
حُطَّتْ خَطَايَاهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ. لَمْ يَأْتِ أَحَدٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ إِلَّا أَحَدٌ قَالَ مِثْلَ مَا قَالَ أَوْ زَادَ عَلَيْهِ.
أسْتَغْفِرُ اللهَ وَأتُوبُ إلَيْهِ
مائة حسنة، ومُحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان حتى يمسى.
ولا أحد قالهم شي مصيبه أمس يشددون على الشباب أهل الدراجات الناريه ويحذرون من تواجدها في الشوارع وخلال 24 ساعه نشوف هالمنظر كل دقيقه تمر نكون من جرف لدحديره وفي هالموقف نقول نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأنهن البخت لا يدخل الجنه ولا يجدن ريحها
المسأله في دبور وانحدار ,,
,, إذا لم تتخذ الإجراءات الصارمه ضد كل شاذ في تصرفاته ، ذكر كان او انثى ,,
وش ترتجون من طروش البحر؟
ايش قلة الحياء هذي؟؟؟
ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.
اللهم ردنا إليك رداً جميلا
زانت السالفه؟ وبعدين اكيد بيمارسن الرياضات الاخرى بالشوارع والاماكن العامه?
اقسم باالله ان عندي ماجستير
في الياقه الرياضيه .
مع تحاتي للدراجات الهواييه
اشرايكم في السيك الصغير
والله رهيب يريحكم لمدة اسبوع
ماهم سعوديات ملفق من كل جنسية اذا رحت جدة كأني في دولة اجنبية من الأجانب الله يكفينا شرهم
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
…
ياجما عه الدنيا حر ورطوبه وهم بس يبى يشوفون كم درجة الحراره والرطوبه القصوى والمنخفضه عادى عادى بعدين مفيده البسكليته ينصح بها الا طبا
هذه دعوة السفور والتبرج والانحطاط وضرب بالأوامر والفتاوى والعادات والاعراف عرض الحائط . وكانا اصبحنا في اوروبا .
تبي الرياضه تسويها بالبيت لازم الشارع والناس تشوف يعني راحت الغيره العربيه على العار
أتمنى من الجهات المختصه القبض عليهن ومعاقبتهن لتعديهن على قوانين البلاد وخصوصية المجتمع
اي شي يبونه يغيرون قيم والعادات الاسلاميه يبدون من جده منبع الفساد هم فئه قليله
صدق من سماهم طروش بحر ومخلفات الحجاج
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
اللهم من اراد نشر الفساد في مجتمعنا فاشغله بنفسه وشل اطرافه وكف شره عن المسلمين
الله يحفظ كل مسلمه من هذه الاشكال
عام كامل تمارسن البشكليتة ولا حاد مضايقكن. اليوم تتحدين الرجاجيل وتقولن ها انا راكب دراجتي في كورنيش جدة. واللي في نيتك سويه. تحد خطير، خاصة اذا كان شيخنا المفتي ما سمح لكن بذالك.
في جده
معناها معروف اصول جنسياتهن
ودهن ان بلاد الحرمين مثل بلدانهن الاصليه
لكن بلادنا لها خصوصية لدى المسلمين والعالم كله
فهي مهبط الوحي وفيها الحرمين الشريفين
ومثل هذه التصرفات تفتح الباب لاشياء اخرى
قلعتهن في اللي مايحفظهن
مجتمعنا مجتمع محافظ وهالاشكال ما تمثل الا نفسها .. الله لا يبلانا
اترك تعليقاً