شارك وفد من شركة وادي مكة للتقنية في الملتقى الدولي لحدائق العلوم (IASP 2017 ) والمنعقد هذا العام في تركيا، والذي يُعدّ أحد أكبر وأبرز الملتقيات المهتمة بتطوير بيئة الأبحاث والابتكار وريادة الأعمال.

وضم الوفد الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور فيصل بن أحمد علاف، والدكتور محمد قاسم ابراهيم بكلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات.

وقدم الدكتور محمد إبراهيم ورقة عمل عن (تجربة التحول التجاري للأبحاث في جامعة أم القرى وشركة وادي مكة) تحدث فيها عن نجاح الجامعة من خلال شركة وادي مكة في تحويل بعض من أبحاثها إلى منتجات تحت شركات ناشئة نجحت في الدخول إلى السوق المحلي والإقليمي.

وعبر الدكتور فيصل علاف عن سعادته بالمشاركة في مثل هذه الملتقيات العالمية كونها تمثل شبكة علاقات واسعة مع العديد من أصحاب القرار في حدائق العلوم ومناطق الابتكار حول العالم، مما يشكّل فرصة ذهبية لتبادل الخبرات ومشاركة قصة نجاح الشركة.

من جهته أكد وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال نائب رئيس مجلس إدارة وادي مكة للتقنية الدكتور هاني بن عثمان غازي على أهمية المشاركة في مثل هذه الملتقيات الدولية خصوصا وأن الشركة تعدّ عضوا في هذا الإتحاد الدولي لحدائق العلوم ومناطق الابتكار، وهو ما يعكس أهمية دور الشركة في مشاركة خبراتها وتجاربها في ريادة الأعمال لكل المهتمين حول العالم، موجها شكره وامتنانه للداعم الأول للإبداع و الابتكار بالجامعة معالي مدير جامعة أم القرى رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية الدكتور بكري بن معتوق عسّاس والذي يؤكد دائما على تواجد وادي مكة وحضورها في أهم المحافل الدولية الخاصة بالإبداع وريادة الأعمال تحقيقا لأحد أهم أهداف المملكة والتي تؤكد على دعم ريادة الأعمال.

وأشاد عدد من المشاركين بتجربة وادي مكة ووصفوها بالرائعة، وأثنوا على تجربة الشركة في احتضان وتسريع الأعمال في صورة تعكس نجاح القائمين عليها في تهيئة بيئة ملائمة لريادة الأعمال بما يحقق رؤية المملكة 2030.