طالب القاضي وعضو مجلس الشورى السابق عيسى الغيث، اليوم السبت، بالسماح للنساء بزيارة المقابر.
وأشار ” الغيث ” إلى أهمية توافر ضوابط دقيقة؛ لتحقيق المصلحة العامة عند السماح لهن بزيارة المقابر.
وقال ” الغيث” عبر حسابه الرسمي على ” تويتر ” : ” الراجح عندي جواز زيارة النساء للمقابر؛ وذلك بعد استيفاء الشروط وانتفاء الموانع، ونتمنى السماح لهن بذلك قريباً وفق ضوابط دقيقة تكفل تحقيق المصلحة العامة مع رفع الضرر الواقع على النساء اللاتي حرمن من حضور دفن أقاربهن وذلك بالسماح لهن بزيارتهم بعد ذلك “.
التعليقات
يامسلمين خذو الفتوى من العلماء لاتأخذونها من الدعاه هذا دين والفتوى فيه التثبت فالرسول صلى الله عليه وسلم لعن زائراة القبور وافتى فيها الايمام رحمه الله بن باز قال لايجوز اتركو المغامسي والغيث والغامدي مجتهدين ويدورون البروز
ندري انه حرام
لكن اذكر عزيزتي الزائره للقبر
هذا مكانك ومستقبلك وبتعيشين فيه اكثر من عيشك ف الدنيا لذلك اذا عندك جهل ب الدين فقد قامت علينا الحجه ابحثي عن كلام ابن باز وابن عثيمين وتعلمي دينك لترتاحي في هذا القبر .. بدال مايروح وقتك وراء السوشل ميديا وكلهم ضياع بضياع الا من هدا الله .. انتبهي لسكنك اللي مراح يسكنه غيرك قبرك لانها حقيقه مره والله وبالله وتالله ان تغرغر الروح عندنا جميعاً ))) وعدونا اللدود الشيطان وشياطين الانس ادهى وآمر انا مراءه مثلكم لكن لم اجد راحة بالي وعزي وشموخي وطمآنينة نفسي الا بتمسك بآوامر الله
يا عزيزي سمحان سوف اجيبك
ولكن نصيحة لله تعالى لا تقلب دفاتر التاريخ
وتنكأ جرآح الماضي هدانا الله وإياك للحق
اول امرأة ارتدت عن الإسلام هي
قتيلة بِنْت قَيْس بن معد يكرب الكِندية، أخت الأشعث بن قيس
«أَخْبَرَنَا هِشَامُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ السَّائِبِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : لَمَّا اسْتَعَاذَتْ أَسْمَاءُ بِنْتُ النُّعْمَانِ مِنَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ وَالْغَضَبُ يُعْرَفُ فِي وَجْهِهِ ، فَقَالَ لَهُ الأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ : لا يَسُؤْكَ اللَّهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَلا أُزَوِّجُكَ مَنْ لَيْسَ دُونَهَا فِي الْجَمَالِ وَالْحَسَبِ ؟ قَالَ : ” مَنْ ؟ ” ، قَالَ : أُخْتِي قُتَيْلَةُ ، قَالَ : ” قَدْ تَزَوَّجْتُهَا ” ، قَالَ : فَانْصَرَفَ الأَشْعَثُ إِلَى حَضْرَمَوْتَ ، ثُمَّ حَمَلَهَا حَتَّى إِذَا فَصَلَ مِنَ الْيَمَنِ بَلَغَهُ وَفَاةُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَرَدَّهَا إِلَى بِلادِهِ ، وَارْتَدَّ وَارْتَدَّتْ مَعَهُ فِيمَنِ ارْتَدَّ ، فَلِذَلِكَ تَزَوَّجَتْ لِفَسَادِ النِّكَاحِ بِالارْتِدَادِ ، وَكَانَ تَزَوَّجَهَا قَيْسُ بْنُ مَكْشُوحٍ الْمُرَادِيُّ .
بسم الله الرحمن الرحيم
الصراحة راحة ، هذا الغبي عساه بالأول يتخلص من غباءه ، فشلنا قدام العالم أجمع بجحاشته المفرطة ???
سرقوا لصوص المملكة الأردنية الهاشمية من هذا الجحش الزنديق الفاسد مبلغ 500 ألف ريال سعودي ???
و هو مصدق إنهم بيستثمرون له المبلغ ويرجع له رأس المال مع أرباح خيالية ??????
ولكن سحبوا عليه الحرامية سحبة ماينساها طول عمره ??? وزين إنه رجع برأسه للسعودية ???
وأزيدكم من الشعر بيت ، راح يتهم السفارة السعودية بالمملكة الأردنية الهاشمية بالإهمال والتقصير وعدم
توفير الحماية اللازمة لرعاياها ???بالخارج ??? اللهم لاشماتة .
وش ترجون من شخص مثله غبي وجحش ، الرجال خبل ومهووس بالدنيا والأردنيين أفقدوه عقله ؛ لذلك
خلوه لا أحد يرد عليه ? خلوه يرعى من العشب والأشجار بعد ??? نزول الغيث ???
مع وافر المحبة .
بسم الله الرحمن الرحيم
الصراحة راحة ، هذا الغبي عساه بالأول يتخلص من غباءه ، فشلنا قدام العالم أجمع بجحاشته المفرطة ???
سرقوا لصوص المملكة الأردنية الهاشمية من هذا الجحش الزنديق الفاسد مبلغ 500 ألف ريال سعودي ???
و هو مصدق إنهم بيستثمرون له المبلغ ويرجع له رأس المال مع أرباح خيالية ??????
ولكن سحبوا عليه الحرامية سحبة ماينساها طول عمره ??? وزين إنه رجع برأسه للسعودية ???
وأزيدكم من الشعر بيت ، راح يتهم السفارة السعودية بالمملكة الأردنية الهاشمية بالإهمال والتقصير وعدم
توفير الحماية اللازمة لرعاياها ???بالخارج ??? اللهم لاشماتة .
وش ترجون من شخص مثله غبي وجحش ، الرجال خبل ومهووس بالدنيا والأردنيين أفقدوه عقله ؛ لذلك
خلوه لا أحد يرد عليه ? خلوه يرعى من العشب والأشجار بعد ??? نزول الغيث ???
مع وافر المحبة .
سئل الشعبي مرة عن مسألة فقال: (لا عِلْمَ لي بها)، فقيل له: ألا تستحي، فقال: (ولم أستحي مما لم تستحِ الملائكة منه حين قالت: ﴿ لَا عِلْمَ لَنَا إلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ﴾) [البقرة: 32].
• وقال سعيد بن جبير رحمه الله تعالى: (ويلٌ لمنْ يقولُ لما لا يَعْلَمُ: إني أَعْلَمُ).
• قال العلماء: (كـان ابـن عمر رضي الله عنهما يُسْأَلُ عن عشر مسائل فَيُجِيبُ عن واحدةٍ ويَسْكُتُ عَن تِسْعٍ؟؟.
سؤال للمره 1000 من اول من اردت عن الاسلام بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم!!!!!!!!!!!!!!!!
التحريم صعب جدا و لا يجوز لاحد ان يحرم الا بدليل من القرأن الكريم
زيارة المراة لقبر ابيها او اخوها وما شابهه جائز بشرط ان لا ترفع الصوت اثناء بكائها و نحوه
والاحاديث على الاباحه كثيره كحديث عائشه رصي الله عنها وحديث المرأة التي امرها الرسول عليه الصلاة والسلام بأن تخفض صوتها عند القبر ولم ينهاها عن الزياره
شاغلتهم هالمرآة وين بتوصلونها
قيادة السيارة – الشورى – دخول الملاعب- الحفلات الغنائية- اسقاط الولاية- الحين زيارة القبور
الحين خلوهم يزورون الآحياء ويقومون بصلة الرحم وبعدين الأموات
سلام يا عرب ههههههههه
يا رضاك وجهنم
يا عزيزي يا قلبي يا حياتي يا عمري يا عمو
انا عاوز افهم بقه ايه علاقة رؤية 2030
في حكي الغيث ماهذا الهراء والمتاجرة بدين الله تعالى
وإقحام رؤية 2030 وهي سياسة دولتنا الرشيدة العظيمة
دولة اسيادي واسياد جميع عشيرتي الأقربين؟؟
انا بدي اعرف يا زلمة
يا رضاك وجهنم انت خاصة
هل عندك اعتراض ع سياسة
سيدي ومولاي صاحب السمو الملكي
الأمير محمد بن سلمان آل سعود المعظم واكررها الف مرة المعظم
شاء من شاء وسخط من بعض المتشددين التكفيريين المتزمتين المتطرفين الرجعيين المتخلفين
المتاجرين بدين الله من شاء بالطقاط
القافلة تسير والكلاب تنبح
ولن يضر السحآب نبح الكلاب ?
ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه لعن زائرات القبور
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يسمعنا خير
الرضاعه والموسيقى والاختلاط والعبائه وزيارة القبور وووووو وياليل مطولك ؟
المر كل تبن ياحمار لاتتكلم في أمور الدين ياجاهل جاي تتفلسف يازنديق.حتى الاملاء بليد
المر كل تبن ياحمار لاتتكلم في أمور الدين ياجاهل جاي تتفلسف يازنديق.
فلو كان حرام لنهاها عن النجي للمقبره
الراي الفقهي في المذاهب الاربعه الشافعي والمالكي والحنفي والحنبلي كلهم جواز زياره القبور وبعضهم كره لكن لم يحرم واستدلوا بحديث المراه التي وجدها تبكي صبي لها عند القبر فقال لها اتق الله واصبري الراي الاغلب الجواز
ياراعي البيضاء من قالك ان ذا مطوع على قولتك معروف الغيث انه رويبضة ومن مبطي وهو يبحث عن الشهره فقط .
الاحاديث ثابته في حكم زيارة المرأة للمقابر واحنا عارفين ديننا الحمدلله زين مايحتاج فتاوي من رويبضات هذا العصر
عفوا يقدم العام على الخاص
ام المؤمنين حاله خاصه وبعدين حديث كنت نهنئكم عن زيارة القبور حديث عام وجاء ما يخصصون وهو حديث لعن الله زوارات القبور اذا فالقاعده الأصولية اذا جاء حديثان في مساله واحده أحدهما خاص والآخر عام فيقدم الخاص على العام من هذا نستنتج حرمة زيارة القبور للنساء قولا واحدا ومن شذ فإنما يشي في النار
قال الرسول صل الله عليه وسلم سبق ان نهيتكم عن زيارة القبور الافزوروها فانها تذكركم بالاخره والخطاب للجميع بعدين كانت ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها تزور قبر اخوها في البقيغ
(¯´•.?.•¯´)= علـــــــــــــى شَـــــــــــــحَم =(´¯•.?.•´¯)
معدمه
رؤية 2030نبي نأكل تبن فيها فيها ينقسم المجتمع إلى قسمين القسم الأول اثريا جدا والقسم الثاني طبقه معظمه وتذكروا هذا جيدا
استغفر الله العظيم
اقولكم ٢٠٣٠ بتشوفون شي ماشفتوه انتظرو بس
الله لا يبلانا
فجأه وبدون مقدمات كل شئ صار حلال وعادى لنساء في سنه واحده مادري كيف اتقو الله حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل خلاص أعطونا النهايه مانبغى وحده وحده الله ينتقم منكم
ياأخوان الله العالم
أننا أقتربنا من زمن الي يفتون بغير علم
فضلو وأضلو
وصدق من كان لاينطق عن الهوى
كل ماأخبر به علية الصلاة والسلام قبل1400عام
هاهو يتحقق كفلق الصبح?
يا سبحان الله
رد معي
الحمد الله وشكر الله
شكراً يا صدى
بدون لف ودواران دام فيه حديث صحيح ثابت عن الرسول صلى الله عليه وسلم لا داعي للاجتهادات
وانلم يكن هناك دليلل يحب النظر في المصلحة العايدة من ذللك والمفسدة وايهما اكثر
ما ها كذا تورد الابل يا شيخ عيسى الغيث
أذكركم جميعا يقول النبي صلى الله عليه وسلم اجراكم على الفتيا اجراكم على النار من عنده علم بالمساله فليدلوا بقوله اتيا بالادله على ذلك أما من ليس لديه علم فليسكت خيرا له لأن الفتيا توقيع عن رب العالمين ومن منا يتحمل نار جهنم
أذكركم جميعا يقول النبي صلى الله عليه وسلم اجراكم على الفتيا اجراكم على النار من عنده علم بالمساله فليدلوا بقوله اتيا بالادله على ذلك أما من ليس لديه علم فليسكت خيرا له لأن الفتيا توقيع عن رب العالمين ومن منا يتحمل نار جهنم
الغيث لاهو عضو بلجنة الافتاء ولا هو مفتي زيه زي الغامدي حسبي الله عليهم
مجلس الشورى يبيله إعادة برمجه. المجلس ملطخ بدعاة الليبرالية والعلمانية والاخونجية.عشان كذا مايبحثون في هذا المجلس إلا من أجل الوصول للمرأة وليس دفاع عنها. يبونها مثل المنشفه. الا لو هم صادقين يبون حقوق المرأة كأن تكلمو عنالإسكان ووظفو العاطلين وتكلمو بما يهم المواطنين.والمشكله صدر أمر ملكي في عهد الملك عبدالله رحمه الله. ورحم الله الأمير نايف.اذا صار في هذا البلد هئية كبار العلماء لأحد يتكلم في دورهم.بل يخرس .وهذا الغيث يجب أن يتحاسب
لن نعود لزمن التشدد بارك الله فيك ياشيخ وكثر الله من أمثالك.
يعني انت اللي فاهم بالدين يالله رضاك .. انت ملتك مباح فيها كل شي?
ذكرت الأخت حفيدة الفاروق إلى أن أبي حنيفه ذهب إلى ندب النساء إلى زيارة القبور فأقول لها وبالله التوفيق
الحديث صريح صحيح في لعن زاءرات القبور فماهو ردكي على هذا هذا أولا اماثانيا اذا كان عندك دليل يجيز زيارة القبور للنساء فاتيما به هذا ثانيا أما ثالثا ابن حنيفه للمعلوميه يستخدم الاستحسان كثيرا في اقواله وكثيرا من أقوال المصطفى صلى الله عليه وسلم لم تصل إليه وهذا الحديث ربنا لم يصل اليه
ارجع تبوك ياماسرقت من المال العام
…………………………….
حسبنا الله ونعم الوكيل ,,
والله ما ضر المشايخ الا المانشتات العريضة
من متى طالب الرجال
هو قال نتمنى
ارحموه
قبل تعليكم إرجعوا لمصدر موثوق في الأحكاام ثم علقوا مو تتذكروا حديث واحد وخلاص تحكموا ((لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد اختلف أهل العلم في زيارة القبور للنساء، فذهب الجمهور إلى الكراهة واحتجوا بأدلة منها حديث أبي هريرة عند أحمد، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعن الله زوارات القبور. صححه الألباني. ولأن النساء فيهن رقة قلب وكثرة جزع وقلة احتمال للمصائب، وهذا مظنه لبكائهن ورفع أصواتهن. وذهب الحنفية في الأصح إلى أنه يندب للنساء زيارة القبور كما يندب للرجال، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها فإنها تذكر بالآخرة. رواه مسلم عن بريدة، قال الخير الرملي: إن كان ذلك لتجدد الحزن والبكاء وما جرت به عادتهن فلا تجوز، وعليه حمل حديث: لعن الله زوارت القبور. وإن كان للاعتبار والترحم من غير بكاء فلا بأس. اهـ. راجع الموسوعة الفقهية
وبعدين القرشان موجودين يجون ويعلقون على هالاخبار ونشوف رأيهم عاجبكم اهلا وسهلا بدين النبي الصحيح واصحابه ماهو عاجبكم كلامهم لاتزعجونا وتبثرونا
مسوين انكم افهم منهم بدينهم
والله دام هاذي الدعوه بكره بيجي امر بالمتعه دام هي محلله ثم حرمت وهكذا مثل مابعض الناس يقول زيارة المقابر حرام وامر النبي بعدها النساء بزيارتها
والغيث هذا ويل له من رب العالمين
قال تعالى ( وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ (8) ثَانِيَ عِطْفِهِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۖ لَهُ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ ۖ وَنُذِيقُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَذَابَ الْحَرِيقِ)
هذا بس جدال بين الناس اللي ماتعرف عن الدين يتجادلون بينهم فما بالك في اللي شاطح ويحلل ويحرم على كيفه مثل هذا والغامدي اللي يحلل حتى عيد الحب ولازم نبارك للنصارى به … ومن يحلل الاغاني حتى ان هالحين يقولون المطاعم امانة الرياض تاركتهم يشغلون اغاني في المطاعم والاماكن العامه كون الموسيقى مافيها شيء لكن فيه حديث صحيح
روى البخاري في صحيحه عن أنس رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ليبيتن رجال على أكل وشرب وعزف فيصبحون على أرائكهم ممسوخين قردة وخنازير» وفي حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «يمسخ قوم من هذه الأمة آخر الزمان قردة وخنازير»، قالوا: يا رسول الله أليس يشهدون ألا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله؟ قال: «بلى، ويصومون ويصلون ويحجون»، قالوا: فما بالهم؟ قال:«اتخذوا المعازف والدفوف والقينات فباتوا على شربهم ولهوهم فأصبحوا وقد مسخوا قردة وخنازير».
هذا الشيخ داج بكل ما تعنيه الكلمة
خلاص اسمعوا كلام الغيث ودعوا كلام الرسول جانبا
الإنسان اذا أحب الشهره أتى بالعجاءب لذا قاتل الله الشهره
كثير من فقهاء السلف على جواز زيارة النساء للقبور
وبعضهم كره ذلك والقليل من حرم هذا !!
أولا أنا لا استغرب مثل هذه التعليقات الغير لبقة والتي تدل على جهل وتبعية للغير في أمور تتعلق بمسائل شرعية وخلافات فقهية موجودة ولها أصل في كتب الفقه.
وللسادة العلماء من السلف والخلف أراء فيها .
وعدم استغرابي لهذا الأسلوب لإن هذا اللمز والطعن سببه بعض العلماء والدعاة الذين صورو للناس أن الحق معهم وغيره حرام أو بدعة وكأن سائر أئمة العلم كرماد اشتد به الريح فجعله لاشيء .. !!
فارجو من الجميع في أي مسألة علمية فقهية قبل التعليق على فتوى تخالف رأيكم انت تقرأؤ عنها في كتب الفقه
لكي تعلموا كم أنتم ضيقتم على أنفسكم وظلمتم غيركم
باتهاماتكم الباطلة التي سوف يحاسبكم عليها الله
وبسم الله الرحمن الرحيم
أدلة جواز زيارة النساء للمقابر :
1- ثبوت إذن النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة وتعليمها الدعاء إذا زارت القبور “قلت: كيف أقول لهم يا رسول الله؟ قال قولي: السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، ويرحم الله المستقدمين منا والمستأخرين، وإنا إن شاء الله بكم للاحقون” (مسلم 974).
2- حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: “مرَّ النبي صلى الله عليه وسلم بامرأة تبكي عند قبر, فقال: اتقي الله واصبري, فقالت: إليك عني فإنك لم تصب بمصيبتي ولم تعرفه, فقيل لها: إنه النبي صلى الله عليه وسلم, فأتت باب النبي صلى الله عليه وسلم فلم تجد عنده بوابين, فقالت: لم أعرفك, فقال: إنما الصبر عند الصدمة الأولى” (البخاري 1283, مسلم 9266).
فأقرها النبي صلى الله عليه وسلم على زيارتها القبر والوقوف عليه، وإقرار النبي صلى الله عليه وسلم حجة.
قال ابن حجر: “وموضع الدلالة منه أنه صلى الله عليه وسلم لم ينكر على المرأة قعودها عند القبر، وتقريره حجة” (فتح الباري 3/1488).
وإنما أنكر عليها البكاء الشديد أو رفع الصوت به مما قد نهي عن مثله.
قال ابن حجر: “قال القرطبي: الظاهر أنه كان في بكائها قدر زائد من نوح أو غيره، ولهذا أمرها بالتقوى. قلت: يؤيده أن في مرسل يحيى بن أبي كثير المذكور (فسمع منها ما يكره فوقف عليها)” (فتح الباري 3/148).
3- ثبوت زيارة القبور عن الصحابيات, فقد ثبت عن عائشة رضي الله عنها, كما روى ابن أبي مليكة أنه رآها زارت قبر أخيها عبدالرحمن فقيل لها: أليس قد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك؟ قالت: “نعم، كان نهى ثم أمر بزيارتها” (المستدرك 1392, سنن البيهقي 72077).
قال الإمام أحمد رحمه الله لما سئل عن المرأة تزور القبر: “أرجو إن شاء الله أن لا يكون به بأس, عائشة زارت قبر أخيها, قال: ولكن حديث ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم لعن زائرات القبور, ثم قال: هذا أبو صالح ماذا؟ كأنه يضعفه, ثم قال: أرجو إن شاء الله عائشة زارت قبر أخيها, قيل لأبي عبد الله: فالرجال؟ قال: أما الرجال فلا بأس به” (انظر التمهيد 3/2344).
وأن عائشة رضي الله عنها صرحت بالمتأخر من الحديثين، وأن الإذن كان بعد النهي “فقيل لها: أليس قد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك؟ قالت: نعم، كان نهى ثم أمر بزيارتها”, وهذا إخبار بالترتيب بين الأدلة, وليس مجرد اجتهاد منها.
وبالتوفيق للجميع .
ومن انت حتى تسمح وتخالف الرسول صلى الله علية وسلم
الحريم يروحن مولات مهرجانات احتفالات اما مقابر والله تسمحون والا ماتسمحون محد راد عليكم ولا اتوقع في مرأه تفكر تروح مقبره
ثانيا المشايخ هاليومين مدري وش فيهم اغلبهم صاير كوول عالموضه
اتمنى يحافظون على احترامنا لهم
عليه ان يتقي الله
سبحانة وتعالي
اللهم يرحم الشيخان بن باز وابن عثميين
ويحفظ الشيخ صاح الفوزان
ويهدي الغيث
إلا الدين خط احممممر ✋..
تبغى تروح انت واهلك شووووف الدرب قدامك…بس انك تفتي من راسك انت اييييش الدين على كيييفك ماتقرأ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم اتق الله في نفسك
اشلون فلا باس والرسول لعن معناه طرد من رحمه الله وإنتي تقولين اذا بدون بكاء وللاعتبار فلا باس اجل توصيل الشعر اذا للزينه فلاباس والنمص (شيل الحواجب) تجميل للزوج فلا باس دام دخل اللعن هذا مانشك به ابد ونمشي على هدي الرسول عليه السلام
والله الهادي❤️
اغلب الردود مستغربين من هذي الفتوه .
والسبب اصبحنا مثل مصر تاتي السلطه العليا وتلزم بعض المشايخ حتى يثيرو المشاكل بالمجتمع من جرف لدحديره
لو كان الغيث واثق من كلامه ليه ماقال حديث القبور والراجح عندي حديث ضعيف.؟؟
قال الخير الرملي: إن كان ذلك لتجدد الحزن والبكاء وما جرت به عادتهن فلا تجوز، وعليه حمل حديث: لعن الله زوارت القبور. وإن كان للاعتبار والترحم من غير بكاء فلا بأس.
هههههههههههههه وحكي الرسول عليه السلام وين راح ياما نعيش ونكتشف امورن عجيبه
ولما أخرجه الأثرم والحاكم عن عبد الله بن أبي ملكية أن عائشة أقبلت ذات يوم من المقابر فقلت لها يا أم المؤمنين من أين أقبلت؟ قالت: من قبر أخي عبد الرحمن بن أبي بكر، فقلت لها: أليس كان رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن زيارة القبور. قالت: نعم. ثم أمر بزيارتها. صححه العراقي والألباني في الإرواء.
احنا اهل السنه والجماعه ومرجعنا كتب معروفه خلوكم من فتاوي هذا الزمان الغامدي واخوياه
العبو في كل شي الا الدين يا شيخ
الرسول اللهم صل وسلم عليه نهى زياره النساء للقبور
الله يصلحك يا الغيث
كلام سليم وهذا الي تعلمنها ونعرفة منذ الازل ..ايش صار فيهم بعض العلماء ..هل كنا نتعلم وندرس الدين الغير صحيح او قل ايماننا وتمسكنا بديننا…يارب سترك وعوفوك
ليتك متليط
بجماعة مطاوعتنا ظربتا فيوزاتهم
من بغا يكثر مشاهدينه على الصفحة جابله شي غريب الى يقول الغناء حلال ولي يقول الى ترظعلها شايب يصير ولدها ولي يقول فك السحر بسحر ولي يقول لاعاد تلبسون العباة والشرع نها النساء عن زيرة المقابر وهذا يبي يبيحلهم
لا وبالامس يقولون ادخلو انضمي على القضاء يبيح الحرمة تطبيق زوجها ياااااجماعة انا صادق ولا انا الى فيوزاتي احترقت
ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه لعن زائرات القبور من حديث ابن عباس ومن حديث أبي هريرة، ومن حديث حسان بن ثابت الأنصاري رضي الله عنهم جميعا. وأخذ العلماء من ذلك أن الزيارة للنساء محرمة. لأن اللعن لا يكون إلا على محرم، بل يدل على أنه من الكبائر. لأن العلماء ذكروا أن المعصية التي يكون فيها اللعن أو فيها وعيد تعتبر من الكبائر. فالصواب أن الزيارة من النساء للقبور محرمة لا مكروهة فقط. والسبب في ذلك والله أعلم أنهن في الغالب قليلات الصبر، فقد يحصل منهن من النياحة ونحوها ما ينافي الصبر الواجب وهن فتنة، فزيارتهن للقبور واتباعهن للجنائز قد يَفْتَتِنُ بهن الرجال وقد يَفْتَتِنَّ بالرجال، والشريعة الإسلامية الكاملة جاءت بسد الذرائع المفضية إلى الفساد والفتن، وذلك من رحمة الله بعباده، وقد صح عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال: ((ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء)) متفق على صحته. فوجب بذلك سد الذرائع المفضية إلى الفتنة المذكورة.. ومن ذلك ما جاءت به الشريعة المطهرة من تحريم تبرج النساء وخضوعهن بالقول للرجال وخلوة المرأة بالرجل غير المحرم وسفرها بلا محرم وكل ذلك من باب سد الذرائع المفضية إلى الفتنة بهن، وقول بعض الفقهاء: إنه استثني من ذلك قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر صاحبيه رضي الله عنهما – قول بلا دليل، والصواب أن المنع يعم الجميع، يعم جميع القبور حتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم وحتى قبر صاحبيه رضي الله عنهما. وهذا هو المعتمد من حيث الدليل.
ههههههههههههههههههه مهبول
والله حتى لو مسموح ما تخيل ابدا اروح فبر أبوي لازم ابكي وأصيح انا عارفة نفسي
ومن عد يروحن البيت ودك يتراوغن فوق المقابر. يا خي الله يصلحك وش ذا الهرج ترا الدين مو لعب
الي تبغي توادع ميتهم تروح المغسله وتحضر الصلاة اذا في المسجد وفيه قسم للحريم عندنا. يسوينها زي كذا واذا ما احد يوديهن يجيبون الميت للبيت ويوادعونه اما يرحن فوق المقابر ليش
هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه طيب
من طلع هذا الرويبضه
رح انت واهلك ماحد رادك
اترك تعليقاً