تزامنًا مع الجدل المثار مؤخرًا حول زيارة المرأة للمقابر، حيث أجازها البعض، أوضح عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح الفوزان أن زيارة المرأة للمقابر ” حرام “.
واستشهد الفوزان بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم : ” لعن الله زوارات المقابر ” وفي رواية أخرى ” زائرات المقابر “.
يأتي ذلك على خلفية تغريدة القاضي وعضو مجلس الشورى السابق عيسى الغيث :” الراجح عندي جواز زيارة النساء للمقابر؛ وذلك بعد استيفاء الشروط وانتفاء الموانع، ونتمنى السماح لهن بذلك قريباً وفق ضوابط دقيقة تكفل تحقيق المصلحة العامة مع رفع الضرر الواقع على النساء اللاتي حرمن من حضور دفن أقاربهن وذلك بالسماح لهن بزيارتهم بعد ذلك “.
التعليقات
سافري ياعذوبه خد حاشك حياكلوك كشري خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
شكل ردي عجبك محرومة
دنا مسكين والله
وعاوز اسا فر مصر بقه ههههههههههه
???????????
ياعذاب الرحيل انت مثلك مستحيل اترك الشيخان انت وش معك لكثر القرقره من علمك حريد والهامور من افضل سمك اترك حليب البل كل صيد البحر
???????????
يا خوية المر يا حياتي يا عمري يا قلبي يا روحي ودمي
انته بقه عاوزك تعلمني لا هو عيب ولا حرام اتنور منك
فضيلة الشيخ مغامسي
قدس الله سرة وسرك معه ع يد من من العلماء
تتلمذ وزاحم ع الركب واخذ إجازة تزكية وفتوى ع يد من ؟؟؟؟
سؤال بسيط عازوك ترد تحملني بقه وخذني برحمتك وعطفك
مش عاوزك تبهذلني آهـ
اصلااُ بصراحة ربنا عذآب الرحيل راعي ابل ارعى ابلي في النهار ثم انام
في الليل بدوى علامي ع قد حالي وشهادتي الدراسية اول ابتدائي
ومش عيب ولا حرام انك تنورني تهديني تاخذ بيدي عاوزك تنوري ربي ينورك بقه
مش عاوز اغمض عينية ع الحقيقة خالص
عاوزك تهدي بالي مشغول اوي اوي اوي
هل اصبحت السعوديه منبر للفتاوى لكل من هب ودب …… وفلتان لكل من اراد الشهره على حساب الدين بدون رقابه
بارك الله فيك ياشيخ الله يطول بعمرك ويلبسك الصحه والعافيه ياااارب
وانا كذالك
بل كبيره من كبائر الذنوب
هههههههههههههههههه
رحم الله ابن باز
فلقد صوته هو الصوت الوحيد
حاكم ومحكوم تحت فتواه
الآن كثر المفتون لدرجة أنه لربما تفتيك عجوز بفتوى 2018 جديدة
بنت النور الله يزوجك
قولي آمين
لكن العلم موجود تلميذه الشيخ المغامسي صاحب علم وفقه كل الاخترام له
رحم الله شيخنا الفاضل عبدالعزيز بن باز وشيخنا الفاضل محمد بن عثيمين وهذا شيخنا الفاضل صالح الفوزان ماتبقى لنا من أثر هؤلاء الطيبين
مو العجائز حتي المعذبين يفتون وعندهم راي الدين يسر الرسول قال يسروا ولاتعسروا
رحم الله ابن باز
ماكان يعرف الناس مفتيًا سواه
أما الآن من كثرة المفتين حتى العجائز صرن يفتين
اخوي عذاب الرحيل
مساء الخير
وتسلم من ذوق اصلك
اخوي مااعجبك عزك الله
كلامك على العين والراس وصحيح واكيد في فرق بيننا وبينكم وحنا ننهار من الصدمه استغفر الله على طول من واقع تجربه مررت بها
انا ردي ماهو لك ردي على اللي حكى لو القبور بوسط مول كان رحنا زرناها ترى ماهو كلهم هوسهم المولات مثل نظرته مع شكري
اشهد الله ع حبك وانت عندي خط احمر والله
عزيزي ,ااالسحاب،
جعلني فداك يارب من قلب صادق
الله يشهد الله
من هو العلامة الدكتور صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله ورعاه
ع يد من تتلمذ وزاحم ع الركب؟
هل تتلمذ ع يد الطباخين والعشابين والعطارين ؟؟؟
ومن تخرج ع يديه؟؟ هل هم بيا عين الكلام وزيت الخروع
هو صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان (28 سبتمبر 1935م – 1 رجب 1354 هـ) هو الشيخ الدكتور في المملكة العربية السعودية، وعضو في هيئة كبار العلماء، وعضو في المجمع الفقهي بمكة المكرمة التابع للرابطة، وعضو في لجنة الإشراف على الدعاة في الحج، إلى جانب عمله عضوا في اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، وإمام وخطيب ومدرس في جامع الأمير متعب بن عبد العزيز آل سعود في الملز، ويشارك في الإجابة في برنامج (نور على الدرب) في الإذاعة، كما أن له مشاركات منتظمة في المجلات العلمية على هيئة بحوث ودراسات ورسائل وفتاوى، جمع وطبع بعضها.
لد عام 1354هـ وهو من أهل الشماسية بالقصيم بالقرب من مدينة بريدة، يعود نسبه إلى الوداعين من قبيلة الدواسر. وتوفي والده وهو صغير، فتربى في أسرته، وتعلم القرآن الكريم، وتعلم مبادئ القراءة والكتابة على يد إمام مسجد البلد الشيخ: حمود بن سليمان التلال، الذي تولى القضاء أخيرا في بلدة ضرية في منطقة القصيم.
التحق بمدرسة الحكومة حين افتتاحها في الشماسية عام 1369 هـ، وأكمل دراسته الابتدائية في المدرسة الفيصلية ببريدة عام 1371 هـ، وتعين مدرسا في الابتدائي، ثم التحق بالمعهد العلمي ببريدة عند افتتاحه عام 1373 هـ، وتخرج فيه عام 1377 هـ، والتحق بكلية الشريعة بالرياض، وتخرج فيها عام 1381 هـ، ثم نال درجة الماجستير في الفقه، ثم درجة الدكتوراه من هذه الكلية في تخصص الفقه أيضا.
تتلمذ الشيخ على أيدي عدد من العلماء والفقهاء البارزين، ومن أشهرهم:
عبد الرحمن السعدي
عبد العزيز بن باز
عبد الله بن حميد، حيث كان يحضر دروسه في جامع بريدة
محمد الأمين الشنقيطي
عبد الرزاق عفيفي
صالح بن عبد الرحمن السكيتي
صالح بن إبراهيم البليهي
محمد السبيل
عبد الله بن صالح الخليفي
إبراهيم بن عبيد العبد المحسن
حمود بن عقلاء الشعيبي
صالح العلي الناصر.
محمد بن صالح المنصور .
وتتلمذ على غيرهم من شيوخ الأزهر المنتدبين في الحديث والتفسير واللغة العربية.
تلاميذه
من أشهر تلاميذ الشيخ الفوزان:
عبد الرحمن السديس
علي القصير
عبد الرحمن المحمود
محمد الوشلي
يوسف الحوشان
ناصر العبد المنعم
نايف العساكر
علي الشبل
الله يجزاك خير ياشيخنا ويبارك فيك وينفع بك البلاد والعباد يارب .
.
اللـــــــــهم آمـــــــــــــين يارب ألعــالمـــــــــــــين .
فهمتك
يا بنت النور?
والله العظين انا فهمتك
احييك بقوة بنت النور?
فهمت التوحيد الخاص
فهمت العقيدة السلفية الصافية
لا عقيدة الصوفية والتصوف
و رحم الله الإمام الشافعي
إذا ما مات ذو علم وتقوى **فقد ثلمت من الإسلام ثلمة
وموت الحاكم العدل المولّى **بحكم الشرع منقصةٌ ونقمة
وموت العابد القوّام ليلاً **يناجي ربه في كل ظلمة
وموت فتى كثير الجود محض **فإن بقائه خيرٌ ونعمة
وموت الفارس الضرغام هدمٌ **فكم شهدت له في الحرب عزمة
فحسبك خمسةً يبكى عليهم **وباقي الناس تخفيفٌ ورحمة
وباقي الناس هم همجٌ رعاع **وفي إيجادهم لله حكمة
اخواني
لسنا ممن يناقش فتوى او يجادل في أخرى -الفتوى لها علماءها -نحن مسؤلين عن ديننا -يجب ان ناخذ الفتوى من العالم الذي نثق فيه وان خالفت هوانا-ويجب العلم ان جميع العلماء متفقين على الأصول وانما كان اختلافهم على الفروع-اسال الله ان يوفقنا واياكم لطريق الخير-
ياسيدي الكريم انت تهين عالم
تنتقصه
عالم عين بأمر ولي امرنا سلمان آل سعود المعظم حفظه الله
انت تجرح في عالم امة عالم جهبذ وقف سداً منيعاً امام كثير من اهل البدع والظلالات
والتراهات والأباطيل انت يا عزيزي تترك علماء حامل المسك
وتذهب الى بعض مدعي نافخ الكير لا اريد ان اقلب الدفاتر القديمة
واقلب عليك المواجع واقسو عليك
بأدلة دامغة لسبب واحد انه تجهل حقيقة العلماء الربا نيين
شيوخكم هم شيوخ الظلام وشيوخ علم الكلام والمنطق والقبور والتصوف والصوفية
هم اسيادكم اما العلماء لا تقربونهم بل تحذرون منهم في مجالسكم السرية انهم علماء السلطان
وعلماء الشيكات
انا اعرفكم من زمآن والله اعرف الشخص من خلال اسلوب كتا باته
اعرف ان كان صاحب هوى او حزبي او فكري الخ
بنت النور فاهمه غلط
العلم لا يتحدث عن مقارنة بين النساء والرجال هذا احسن وهذا خير !
المسألة فروقات جسمية ونفسية وهرمونية وفكرية ميز بها النساء والرجال عن بعض من أجل غرض واحد هو ان تستمر الحياة ويكملوا بعضهم البعض وهذه الفروقات لا تعني النقص او الانتقاص وهذا لا يعني انه لا يوجد نساء يشبهن الرجال ولكن هذا لايعني ميزة فيهن او أنهن مطابقات للرجل بل العكس لو اخذت امرأة ميزة للرجل يعني ذلك ان لديها نقص وليس كمال نقص في انوثتها بل قد تكون مشكلة تستدعي العلاج .
حتى في الوظائف والأعمال يوجد فروقات بينهم بناء على الفروقات الجسمية والنفسية والهرمونية
مثلًا. اثبتت الدراسات ان النساء اللاتي يلتحقن بالوظائف العسكرية يصبن بمشاكل نفسية لانها لا تناسب طبيعتها التي خلقها الله عليها وهذا ينطبق على الرجال لكي ان تتخيلي امرأة في قوات الصاعقه والقفز المظلي واستخدام السلاح والقنابل والمعارك مع المجرمين
انت مسكين والله العظيم مسكين
جداُ جداُ
يا عزيزي لا تتهرب
اجب ع يد من تتلمذ شيخك
الشيخ المغامسي امام وخطيب مسجد قباء شيخ جلبل وعالم فاضل والمنصفين يشهدون له اما عندهم غلو وصلف والدين عندهم ماهو يسر عذاب زي اسمك ترى في الدول الاسلاميه كلها المراه تزور القبور والرسول صل الله عليه وسلم قال لاتجتمع امتي علي ضلاله المغامسي صاحب علم وسطي شيخ فاضل الدول المجاوره يلقي محاضرات فيها
اوكي ع يد من تتلمذ حقك المغامسي
ع يد من زاحم ع الركب
ع يد كتب الطبخ والنفخ والصوفية
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اوكي ع يد من تتلمذ حقك المغامسي
ع يد من زاحك ع الركب
ع يد كتب الطبخ والنفخ والصوفية
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هذي الفتوى يبيها ناس كثير
خلي المغامسي حقك يغمسك في فتاوية
وقدسة واكثر من الغلو فيه الله يهنيك يابه هههههههههههههههههههههههه
بنت النور? صباحك ورد
اختاهـ لا تشيلي هم
اصبري ولن يصح إلا الصحيح
النساء هنا تاج ع رؤوسنا والله
دون مجاملة او تزلف ونفاق
ونصيحة خذيها من اخوك عذآب الرحيل
عليك بهيئة كبار العلماء الرسمين فقط
ودعيك من بعض مدعي العلم و التعالم
هذا والله الموفق
المغامسي صاحب علم وراي سديد في الفقه مو الفوزان ادلته ضعيفه ولاحد ياخذ فتواه
عذاب الراحل لك من اسمك نصيب معذب نفسك المذاهب اربعه اوكلها صحيحه رايهم جواز الزياره للنساء مع كره لبعضهم ولم يحرموها راي الفقهاء يازلمه الراي الراجح للمغامسي الما الفوزان ماعنده دليل
الحين لو القبور بوسط مول بروح لها ترى انت تصنف النساء على كيفك ليتك يوم تكتب النساء حبذا لو تحط قبلها بعض
ترى في من النساء خيرها اكثر من بعض الرجال
الله المستعان❤️
و منذ متى دين الله صار اختيار وهوى نفس ؟؟؟؟
لا بد من دخول الأطباء وعلماء النفس في هيئة كبار العلماء والإفتاء نظرًا لتعدد آراء المشائخ وعدم حسمهم للكثير من المسائل الحديثة مما يؤثر على ثقة الناس فيهم وبالتالي نفور البعض من الدين وهذا مما لا ينبغي يجب ان يؤخذ رأي الأطباء وعلماء النفس في المسائل التي لم يرد فيها نص صريح في القرآن الكريم ولا حديث نبوي هنا يؤخذ رأي العلم والطب وفي العادة رأي العلم الحديث لا يتعارض مع الدين وفطرة الانسان بل يتفق معها ونترك
– قال الغامدي
– قال المغامسي
– قال الغيث
– قال الفوزان
– قال المطلق
في مثل هذا الحال ايش خيار الشخص العادي اي رأي يأخذ !!!
بالله عليك يا المر
إمبلا بالله عليك يا زلمة
من بكرة بدي إن شاء الله نسمع صدور امر ملكي
تعيينك مفتي ورضينا بالبين والبين ما رضي فينا
وبلشنا آ ل الشيخ او الفوزان يابه
قصرت المسافة اولك يا زلمة
يا عمو وبلاش علماء وبطيخ
خخخخخخخخخخخخخخخ
ههههههههههههههههههههههههههه
المعامسي اكثر علم وتفسير للفقه من الفوزان
حديث عائشه رضي الله عنها قالت لرسول الله مااقول اذا زرت القبور قال قولي السلام عليكم دار قوم مومنين وكانت تزور اخوها في البقيع حديث ولما وجد المراه عند القير تبكي صبي لها قال اتقي الله واصبري ولم ينهاها عن الزياره المعامسي والغيث رايهم راجح
للاسف ظهر بعض مشائخ المصالح الدنيويه اين الامر الملكي اللذي حدد الفنوى من هيئه كبار العلماء من جهه محدده كيف يطلع
الغامدي
الغيث
المغامسي
وعبدالله المطلق للاسف كان ثقه بس بعد فتوى عدم ضروره لبس المراءه للعبايه سقط ولاثقه به بعدها
كلا يفتي على كيفيه لماذا لايوقفون عن الفتاوي ويطبق بحقهم الامر السامي الكريم
سلمت يداك ايه الشيخ الكريم الدكتورصالح الفوزان انت الان عمود العلماء الباقين امد الله في عمرك
– الرجل يتحكم في نفسه اثناء المواقف العصيبة اكثر من المرأة
– الرجل يبكي قلبه اكثر من عيونه اي بكائه داخليًا وهذا مايجعل الرجال اكثر اصابه بأمراض القلب والجلطات
– المرأة اكثر ميلًا. لصراخ والبكاء والإغماء اكثر من الرجل بل تعبيرها احيانًا اشبه بالمسرحيه وهذا لا ينفع في المقابر حيث ينقلب العزاء والتوديع الى إسعافات
بغض النظر عن الجواز من عدم الجواز
لو نظرنا الى النساء عند الوفاة الكثير منهن تنقل الى المستشفى يوم الوفاة ويتم تنويمها وبعضهن يحضر لهن في البيت أطباء نفسيين وهن لم يحضرن الدفن فما بالك اذا حضرن دفن ووضع الحد والدفن بالتراب وتوديع الميت !! منضر اعتقد لا يقوى عليه الا الرجال بل الكثير منهم يصاب بمشاكل نفسيه ومشاكل في القلب ، ساعة التوديع الذي لا عوده بعده ولا لقاء بعده توديع الى الأبد غياب بدون رجعه الله المستعان الله
ليس الذكر كا الأنثى
هذا رأي الطب والعلم ان الفروقات بين الرجال والنساء ليس فروق عضوية فقط وإنما فروق كبيرة وفي كل شيء لكن بعض الرجال وبعض النساء مصر على المساواة بينهم مع ان المساواة بينهم تعارض العلم والطب
حيث اثبت الطب ان النساء لديهن ميول للاجترار اي اجترار المواقف والأفكار السلبية التي تجعل منها عرضه للاصابة بالاكتئاب والامراض اكثر من الرجل
– تأثير الصدمات العاطفية وألم الفراق اكثر الم وتأثير على المرأة من الرجل
جزاك الله خير ياشيخنا الفاضل على التوضيح والحديث لعن الله زوارات المقابر ” وفي رواية أخرى ” زائرات المقابر “.
واخيراً ظهر اسد السنه
قامع البدعة
ظهر الأسد وزئر من عرينه
وصدع بالحق لا يخاف فيه لومة لائم
هكذا هم العلماء الربانيين
هكذا هم اهل الحديث السلفيين
لذا حنا مع العلماء الجهابذة
علماء الحديث السلفيين
اهل الأثر ولا شك ان العلامة فضيلة الشيخ
الدكتور صالح بن فوزان الفوزان هو علم في رأسه نار
اما الغيث هو ليس بعالم ولا المغامسي ولا الغامدي الخ
ذولي في نظري الشخصي لا يعتد برأيهم نهائياً ولا اعترف بهم مطلقاً
الفتوى لها اهلها وليس كل من قصر ثوبه واعفى لحيته وحفظ كم آية وحديث وحط المسواك في فمة
وحط بقربه كم واحد يتحلقون حوله ومسك المنبر خلاص
صرنا نقدسة ونسبح بحمدة انآء الليل واطراف النهار لعله يرضى علينا
لا يا عمو لا يا سيدي المحترم قف عند حدك انت من يكون حضرتك
حتى تفتي وتتطاول ع اسيادك
من اكابر العلماء وانت من اصاغرهم ومن اقزامهم يا قزم
العلماء هم ورثة الأنبياء
العلماء هم مصابيح الدجى عند اشتداد الفتن
حفظ الله لنا هيئة كبار علماءنا
وولاة امورنا وحفظ الله امننا واما ننا من كل حاقد وشر
واخيراً ظهر اسد السنه
قامع البدعة
ظهر الأسد وزئر من عرينه
وصدع بالحق لا يخاف فيه لومة لائم
هكذا هم العلماء الربانيين
هكذا هم اهل الحديث السلفيين
لذا حنا مع العلماء الجهابذة
علماء الحديث السلفيين
اهل الأثر ولا شك ان العلامة فضيلة الشيخ
الدكتور صالح بن فوزان الفوزان هو علم في رأسه نار
اما الغيث هو ليس بعالم ولا المغامسي ولا الغامدي الخ
ذولي في نظري الشخصي لا يعتد برأيهم نهائياً ولا اعتارف بهم مطلقاً
الفتوى لها اهلها وليس كل من قصر ثوبه واعفى لحيته وحفظ كم آية وحديث وحط المسواك في فمة
وحط بقربه كم واحد يتحلقون حوله ومسك المنبر خلاص
صرنا نقدسة ونسبح بحمدة انآء الليل واطراف النهار لعله يرضى علينا
لا يا عمو لا يا سيدي المحترم قف عند حدك انت من يكون حضرتك
حتى تفتي وتتطاول ع اسيادك من اكبر العلماء وانت من اصاغرهم ومن اقزامهم
العلماء هم ورثة الأنبياء العلماء هم مصابيح الدجى عند اشتداد الفتن
حفظ الله لنا هيئة كبار علماءنا
وولاة امورنا وحفظ الله امننا واما ننا من كل حاقد وشر
بارك الله فيك شخينا ………. الحكم واضح للجميع وبالحديث الشريف
لا اعتقد ان النساء
رايحه تشغل حالها في زيارة القبور كثر ما اشغلتم انفسكم
الا في حال كانت هذه القبور في وسط مول تجاري
مشايخ اخر زمن يلبسون علي الناس و يزرعون الفتن اينما حلو .
فماذا بعد ذلك .. الشيخ الفوزان حفظه الله و اطال في عمره استدل بحديث لنبينا صلى الله عليه وسلم عن حرمة زيارة القبور من قبل النساء باللعن و هو الطرد من رحمة الله .. فهل هناك من سيناقضه بحديث آخر .. سبحان الله ..
لكن هناك من يسعى و بكل جهد لإحلال ما حرم الله لحاجة في نفسه و العياذ بالله .. و الله ثم و الله ثم والله بلادنا آمنه و مستقرة بتقوى الله و السير على ما جاء بكتابه و سنة نبيه و لكن هناك الكثير ممن يحاول انزال غضبه و سحقه علينا بتغيير ماجاؤو به ( سحقاً سحقاً لمن غير و بدل ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .. يا ناس ( التغيير ) ربنا موجود ما يغيب يمهل و لا يهمل .. اتقو الله في انفسكم ..
الله يجزاك خير ياشيخ هذا الكلام الصحيح.
لان النساء بطبعهم ضعيفات في كبح مشاعرهم
فلا تسمع الا البكاء والصياح ونثر التراب وربما
بعضهم تتكشف مع وجود الرجال ….. الى آخره.
هذا راي الغلو اراء الائمه الاربعه اجازوا الزياره للنساء واستدلوا بحديث الرسول صل الله عليه وسلم سبق نهيتكم غن زيارة القبور الافزوروها وكذلك المراه التي وجدها عند القبر تبكي صبي لها قال لها اتقي الله واصبري ولكن لم ينهاها
هذا راي لكن المذاهب الاربعه اجازوا زياره القبور للنساء الدليل حديث الرسول صل الله عليه وسلم لقد نهيتكم عن زياره القبور الافزورها وكذلك المراه التي وجدها تبكي صبي لها عند القبر لم بنهاها قال لها اتقي الله واصبري
جزاك الله خير ياشيخنا الفاضل على التوضيح والكلام الفصيح الصريح ,,
,, ولا عزاء للآخرين ,,
اتصور ان لكل منهم رأيه الفقهي واستدلاله بالاحاديث التي رويت عن السلف
مثلا حديث السيده عائشه عندما ذهبت لزيارة قبر اخيها عبدالرحمن رضي الله عنهم اجمعين
كذلك المراة التي رأها الرسول عليه الصلاة والسلام تبكي على القبر فأمرها بخفض صوتها ولم ينهاها عن زيارة القبر
ويوجد الكثير من الاحاديث في هذا الموضوع التي تجيز للمرأة زيارة المقابر علما انها لن تستفيد شي من زيارتها للمقابر سوى تجدد الاحزان عندها
الشيخ الفوزان يستدل بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
فبماذا يستدل غيره ممن تجرأوا على الفتوى
الله. المستعان. راح الطيبون. والعلماء. المخلصون. اللهم طوٰل. بعمر شيخنا الفوزان. والبقية. قضاة وعلماء الشنطة والدرهم حسبكم الله. هذا زمن ادفع. أفتي لك. وسار على نهجهم. كتاب الغفلة والمرتزقة. والمرجفون الى عنا وقفوا. الا الصلاة والآذان. سندافع عنها. بارواحنا. هذا ويقولون تدوير الحرمين. مما نسمع من السفهاء والمتخلفين. ينطبق عليكم افيقوا. الخطر الأحمر. وصل الغريب. لا حس ولا خبر لولاة الامر. كأنهم راضون مما يحصل. من تفاهات. وتجاوزات.
بارك الله فيك ونفع بك البلاد والعباد يارب
على الرغم من أن المسألة فقهية بحتة ما تحتاج ذا التهويل إلا أن الشيخ الفوزان من بقية السلف الصالح
لا يبلغ الغيث والمغامسي مجتمعين كعبه في العلم والفقه
الله يجزاك خير ياشيخ صالح ، مع الاسف كثرو المستشيخين في هذا الزمان الاغير…..
جزاك الله خير
اترك تعليقاً