نجح الفريق الطبي بمستشفى الحائل العام بجنوب حائل بإنقاذ طفلاً عمره( ٣ سنوات)؛ ابتلع خاتم أخته، واستطاعوا استخراج القطعة المعدنية على الرغم من صعوبة الوصول لموقعها الناتج من المحاولات الخاطئة أصلاً من أهل الطفل لاستخراج القطعة قبل إحضاره للمستشفى؛ وهو ما صعَّب الأمر كثيرًا.

وقال عارف الغازي، مدير إدارة التواصل والعلاقات والتوعية والمتحدث الرسمي بصحة حائل، إنه تم التدخل وإنقاذ حياة الطفل، الذي غادر المستشفى بعد الاطمئنان عليه وهو في وضع صحي ممتاز.

وفي سياق متصل، ذكر ” الغازي ” بأن مستشفى سميراء العام استقبل مريضًا، حضر إلى المستشفى في حالة حرجة بعد تعرضه لإصابة خطيرة من منشار كهربائي، تمثلت بإصابته في مفصل الرسغ الأيسر وأصابع اليد اليمنى. وبالفحص المبدئي للمريض تبيَّن إصابته بقطع بالعصب الزندي، وقطع بالشريان الزندي، وقطع بالعصب الوسطي والأوتار القابضة للأصابع باليد اليسرى، مع نزيف شديد للغاية.

وتابع: ” أنه على الفور جرى نقله إلى غرفة العمليات، وتعامل الفريق الطبي المكون من أخصائي العظام وأخصائي الجراحة وأخصائي التخدير مع جميع الإصابات بإصلاح الشريان والعصب الزندي، وإصلاح الأوتار العميقة والسطحية القابضة للأصابع، وإصلاح العصب الوسطي، واستغرق ذلك التدخل الجراحي الكبير قرابة تسع ساعات حتى استقرت حالة المريض الصحية ” .