يشهد العام الجاري العديد من الأحداث الرياضية الدولية الكبري، حيث يبدأها ببطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم بالكاميرون، وينتهي بكأس العالم في قطر، وبينهما الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين، وتأتي أبرز الأحداث الرياضية المُرتقبة على مستوى العالم خلال 2022م كالآتي.

كأس أمم أفريقيا

تستعد الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، وذلك بعد تأجيل موعد النسخة 33 من المنافسة.

السوبر الإسباني في المملكة

وتنطلق في شهر يناير الجاري، بمشاركة أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، وأتلتيك بلباو. ويلعب برشلونة مع ريال مدريد يوم الأربعاء 12 يناير في المباراة الأولى على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، فيما ستكون المباراة الثانية بين فريقي أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، يوم الخميس، 13 يناير على ملعب الملك فهد الدولي،حيث تقام المباراة النهاية يوم 16 من الشهر الجاري.

بطولة أوروبا لكرة اليد

تقام بطولة أوروبا لكرة اليد للرجال في المجر وسلوفاكيا ، بداية من 13 يناير، وذلك، بمشاركة إسبانيا حاملة اللقب والدنمارك.

كأس العالم للأندية

ومن المقرر إقامتها في أبو ظبي على مدار 10 أيام خلال شهر فبراير، بمشاركة 7 فرق من مختلف قارات العالم. وستنطلق المباراة الافتتاحية في 3 فبراير بين حامل لقب دوري أدنوك للمحترفين نادي الجزيرة وممثّل قارة أوقيانوسيا نادي بيري التاهيتي، بينما ستختتم بالمباراة النهائية يوم 12 فبراير، وينضم للفريق المستضيف نادي الجزيرة الإماراتي، كل من نادي تشيلسي الإنجليزي ومونتيري المكسيكي وبالميراس البرازيلي والأهلي المصري وبيري التاهيتي والهلال.

الألعاب الأولمبية الشتوية

ستقام في بكين من 4 الى 20 فبراير لكن بسبب القيود التي تفرضها الصين على دخول الأجانب في إطار مكافحتها وباء كوفيد-19، من المرتقب أن يحضر عدد قليل من المسؤولين السياسيين العالميين إلى بكين

بطولة العالم لسباقات فورمولا

سيبدأ في 20 مارس بسباق جائزة البحرين الكبرى، ويتضمن الموسم المقبل 23 سباقا، ويشهد غياب جائزة الصين الكبرى في شنغهاي، بسبب فيروس “كورونا”.

تور دو فرانس

ستقام للمرة 109 في عام 2022، وستكون نقطة البداية هذه المرة في كوبنهاغن، حيث يبدأ السباق الافتتاحي في ١ يوليو، وستكون المرحلتان الأولى والثانية من السباق أيضاً عبر الدنمارك، بمسافة إجمالية تبلغ 3328 كيلومتراً، وفي عام 2021، سيطر السلوفيني تادي بوجار على المنافسة.

بطولة أمم أوربا لكرة القدم سيدات

ستستضيف إنجلترا بطولة أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات التي تنطلق في السادس من يوليو، وكان مقررا أن تقام البطولة الأوروبية في 2021 لكنها تأجلت لأسباب تتعلق بجائحة فيروس “كورونا” المستجد، وستختتم البطولة بالمباراة النهائية على ملعب ويمبلي في 31 يوليو.