علق الناقد الرياضي أحمد الشمراني، على بعض الأندية المتجاوزة في أمر التفاوض مع اللاعبين وما شهدته الساحة الرياضية في الفترة الأخيرة من صفقات انتقالات مفاجأة للاعبين من ناد لآخر.

وقال الشمراني: “لا شك أنه كي تكون الرياضة نظيفة علينا تطبيق اللوائح، مثال قضية محمد كنو، وأزمة توقيعه مع الهلال والنصر في آن واحد، على لجنة الانضباط مناقشتها وإصدار قرار عاجل للبت فيها وعدم الانتظار لمرور أشهر”.

وضرب مثالا أيضا بصفقة انتقال حارس مرمى الأهلي السابق محمد العويس للهلال، قائلا: “العويس جلس معه ماجد النفيعي أكثر من مرة وسأله عن رغبته في الاستمرار بالأهلي من عدمه، واللاعب أجاب بأنه يريد الاستمرار لكن شرط الحصول على مستحقاته”.

وأضاف: “قبل التوقيع للهلال بساعات، العويس كان مع الأهلي وبعدها وقع مع الهلال فجرا”، متابعا: “اتحاد الكرة في مثل تلك القضايا يناقش وفقًا للأوراق، إذا عندك أوراق أن اللاعب فاوض قبل الدخول في الفترة الحرة هاتها وأصدر القرار”.

واعتبر الشمراني أن رئيس الاتحاد خالد البلطان يتحدث بجرأة في قضايا الكرة السعودية رغم اختلافه معه بالرأي أكثر من مرة.

وكان البلطان صرح بقوله: “ثقتنا في الاتحاد السعودي بدأت تزعزع،‏ الكل يعلم أن المفاوضات تبدأ قبل الأشهر الستة، وقرار إلغاء السقف ساعد في ذلك، الاتحاد السعودي يجب أن يحقق في قضيتنا وقضية كنو، الاتحاد السعودي يجب أن يشدد العقوبات ويضبط الساحة عن الفوضى، آمل من الله أن يكون الاتحاد حازماً في هذا المجال”.