كشفت المخرجة ايناس يعقوب، عن ملاح المسلسل الكرتوني الذي سيعرض في شهر رمضان المبارك تحت اسم “سر الكهف”، مشيرة إلى أن هذا المسلسل يعد من الأعمال الصعبة التي بها بناء يجذب الطفل لأن به ألغاز وأفكار وجاذبية في الصورة وتجعله يعتمد على التركيز والإبهار .

وأفادت “ايناس” أن جميع عناصر العمل فيها من الإيجابيات والسلبيات ولكنها بطبيعتها دائما تضع المنظور الإيجابي هو أساس العمل مهما كانت الصعاب.

وتابعت :”رسالتي الحقيقية التي دائماً إسعي إلي تحقيقها هو الاستفادة من المعني الجميل الموجود داخل سطور العمل لأن الحكمة دائماً تصنع الثقة، وهذا العمل يساهم في طرح فكرة الاعتماد على النفس وجعل الثقة أساس أي تصرف ولكن بتفكير وأتمني أن يكون هذا العمل فعلا متميز عند المشاهدين وأتمني أيضاً أن نكون قد اقتربنا إلي عقل وقلب الطفل”.

وأضافت أنهم واجهتم صعوبة شديدة في الأداء الصوتي للفنانين لأن القصة مركبة ومعقدة وعنصر الشد والجذب جداً غامض لأن الصراع بين الشخصيات وتعديتها بها حكمة، وأيضاِ تنفيذ العمل فيه صعوب شديده لكثر الأحداث.

وأكدت أن العمل هذا يعتبر نقله جميلة كونها حافظت على مسار الانتشار لمده ثلاث أعوام، ولديها يقين وإيمان شديد ان النجاح سهل ولكن صعب الحفاظ علية بسهولة .

ولفتت إلى أن فكرة العمل هي أن يدرك الأصدقاء من خلال العرابان، أن مملكة الدر واقعة تحت حرب شرسة قسّمتها الي شطرين بسبب شخص يدعى الغريب، وأن شرارة هذه الحرب اندلعت بفعل وسوسة الغريب التي فرّقت بين الملك وزوجته الملك وتبدأ أحداث المسلسل، مشيرة إلى أن من أبرز من شارك في العمل الفنانة سناء بكر يونس والفنان حسن محمد والفنانة شهد العميري .