نجح مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ممثلاً بإدارة الأمن السيبراني , بالحصول على شهادة الآيزو ( SO 27001) والخاصة بأمن المعلومات والتي تعاد معيار عالمي معترف به في مجال إدارة أمن المعلومات.

ويأتي منح المستشفى للشهادة تعزيزاً لمكانته في حماية المعلومات إضافةً إلى تفانيه الراسخ في حماية معلومات المريض الحساسة والحفاظ على سلامة أنظمته كما يسلط هذا الانجاز الضوء على التزام المستشفى بأفضل ممارسات الصناعة وتأكيداً للجهود المبذولة والمستمرة في للتخفيف من المخاطر وحماية الخصوصية للمرضى والموظفين.

وذكر الأستاذ زياد السبيعي مدير إدارة الأمن السيبراني بالمستشفى أن هذا الاعتراف الدولي بشهادة ISO 27001 ذو فوائد عديدة للمستشفى كونه يضمن أن ممارسات أمن المعلومات تتوافق مع المعايير الدولية كما أنه يعزز القدرة على تحديد ومعالجة نقاط الضعف المحتملة ، مما يقلل من مخاطر خرق البيانات والوصول غير المصرح به. علاوة على ذلك ، يمكن من التقييم المستمر وتحسين تدابير الأمان، والبقاء في طليعة التهديدات الناشئة والمتطلبات التنظيمية المتطورة.

الجدير بالذكر أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ملتزمًا بدعم أعلى معايير أمن السيبراني. مواصلاً الاستثمار في التقنيات المتطورة ، وتدريب الموظفين ، وتحسينات العمليات لضمان سرية ونزاهة وتوافر جميع البيانات الحساسة داخل المستشفى.