واجهت دورة الألعاب الأولمبية في باريس قبل انطلاقتها عدة أزمات ، أبرزها الهجوم الذي تعرضت له شبكة سكك الحديد الفرنسية ، قبل ليلة من الافتتاح ، إضافة إلى فضائح طالت رياضيين ومدربين من المشاركين في الدورة الأولمبية .

ورصدت الوسائل العالمية ، أهم القضايا التي واجهت النسخة الثالثة والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية .

أزمة الحجاب : كانت فرنسا أثارت جدلًا واسعًا بفرض مبدأ “العلمانية”، على لاعباتها اللاتي يرتدين الحجاب، إذ قررت منعهن من ارتدائه خلال المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وهو ما يتعارض مع لوائح اللجنة الأولمبية الدولية، التي تسمح للرياضيين بارتداء الملابس الدينية، بما في ذلك الحجاب.

فضيحة تجسس بطائرات بدون طيار : تعرض فريق كرة القدم النسائي الكندي لأزمة كبيرة في اليوم السابق لحفل افتتاح الألعاب الأولمبية، بعد إيقاف مدربته، بيف بريستمان؛ من قبل اتحاد كرة القدم الكندي ، بسبب قيام أحد أعضاء الفريق بتشغيل طائرة مسيرة فوق مقر تدريب منتخب نيوزيلندا للسيدات في سانت إيتيان، ضمن ما وُصف بـ “فضيحة تجسس” على الفريق الآخر .

انسحاب فارسة بعد تعذيبها للحصان : قبل 4 أيام من حفل الافتتاح، انسحبت لاعبة الفروسية البريطانية شارلوت دوجاردان، من دورة الألعاب في باريس، بعد ظهور مقطع فيديو لها وهي تضرب حصاناً بشكل متكرر .

مغتصب مدان : تم اختيار المغتصب المدان ستيفن فان دي فيلدي؛ لتمثيل هولندا في بطولة الكرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس .

انسحاب قائدة الجمباز اليابانية :
تم إعلان انسحاب شوكو مياتا؛ قائدة منتخب الجمباز الفني للسيدات، من تشكيلة الفريق المشارك في الأولمبياد، بعد انتهاك قواعد تصرف الفريق بالتدخين .