ذكر المختص في السيارات عبد الرحمن الخالدي مقارنة بين سيارتي جيلي مونجارو ٢٠٢٣ وفورد تريتوري

واعتمد جيلي مونجارو على محرك فولفو مكون من 4 سلندر سعة لترين تيربو يولد و 350 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات

‏‎صممت داخلية السيارة بعناية لتمنح خمسة ركاب الرحابة الممتازة، سواء للجلوس أو حمل الأمتعة مع الصندوق الكبير، فحجم السيارة يسمح بجعلها ثلاثية الصفوف، لكن اختارت الشركة استراتيجية المساحة الواسعة لخمسة ركاب مع مساحة الأمتعة الممتازة. وقد صنعت الداخلية من مواد صديقة للبيئة، لتضمن أجواء صحية.

‏‎وتضمن المقاعد ذات الحشو الممتلئ الطري الراحة الجيدة للركاب، على أن تأتي المقاعد الأمامية مع دعم الظهر، وتتميز بقابلية التعديل الكهربائي في حتى 12 وضعية، وتدعم التهوية في فصل الصيف، كما أن نظام الذاكرة يحفظ وضعية الجلوس المثالية للسائق، وتأتي بوظيفة ترحيبية تجعل الصعود إليها سهلة.
‏‎أنظمة السلامة ومساعدة السائق
* هيكل فولاذي بنسبة 78.94%
* 6 وسائد هوائية
* نظام تثبيت السرعة المتكيف
* مساعد تغيير المسار
* كشف المنطقة العمياء
* تحذير التصادم الخلفي
* الانعطاف المفاجئ لتفادي التصادم الأمامي
* مساعد الفرامل
* نظام الفرملة التلقائية
* مساعد صعود المرتفعات
* مساعد نزول المنحدرات
* تحذير الأبواب المفتوحة
* نظام كاميرات محيطية 540 درجة (الرؤية 360 درجة حول المركبة + الرؤية عبر الهيكل)
* نظام المساعدة على الطريق:
1. تصحيح الانحراف عن المسار
2. تجنب الانحرف عن المسار في السرعات العالية
3. القيادة بطمأنينة لمسافات طويلة
4. متابعة السيارة في الأمام
فيما تستمد فورد تيريتوري 2023 قوتها من محرك إيكوبوست 4 أسطوانات بسعة 1.8 لتر يولد قوة 190 حصاناً و320 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات ونظام دفع أمامي. وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/الساعة خلال 8.5 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 190 كلم/الساعة.

عند الانتقال إلى الجزء الداخلي من فورد تيريتوري 2023، تشتمل المقصورة على مقاعد جلدية، ومقود متعدد الوظائف، ومقاعد قابلة للتعديل للسائق والراكب الأمامي، ومقاعد خلفية قابلة للطي، ومسند ذراع أمامي وسطي مع وحدة تخزين، وسجادات أرضية، ونوافذ كهربائية، وسقف بانورامي، وكونسول وسطي مع حاملة أكواب، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي إلكتروني ثنائي المنطقة مع فتحات تهوية للمقاعد الخلفية.

تضم مميزات التكنولوجيا والمعلومات الترفيهية في فورد تيريتوري 2023 شاشة لمسية مقاس 12.3 إنشاً للمعلومات الترفيهية، وشاشة عدادات مقاس 7 إنشات أو 12.3 إنشاً، ونظام ملاحة، ودعم تشغيل آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وشاحناً لاسلكياً، وتقنية البلوتوث، ومنافذ USB، إلى جانب نظام صوت من 6 أو 8 سماعات.

فورد تيريتوري 2023 مجهزة بمجموعة من أنظمة الأمان والمساعدة على القيادة مثل الوسائد الهوائية، ومثبت السرعة، وأحزمة الأمان، ونظام التحكم بالثبات الإلكتروني، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام المعلومات حول النقطة العمياء، وحساسات للركن الخلفي، وكاميرا للرؤية الخلفية، والتحكم بالجر، ومثبتات ISOFIX، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.