قررت هيئة تحكيم تابعة لوحدة نزاهة الاتحاد الدولي للألعاب المائية ، إيقاف منتخب إيطاليا لكرة الماء للرجال لمدة ستة أشهر وعدم حضوره كأس العالم ، بسبب إساءة معاملة حكام ومسؤولين بعد الخسارة في دور الثمانية أمام المجر في أولمبياد باريس.

وقالت وحدة النزاهة إن كامبانيا ولاعبي إيطاليا ، اعتدوا لفظيا وجسديا على الحكام ومندوبي ومسؤولي الاتحاد الدولي للألعاب المائية في مربض السيارات الخاص بالمجمع.

ونقل حكم وحدة النزاهة عن كامبانيا قوله لحكم “ماذا تعرف عن كرة الماء؟ أنت من الجبل الأسود… لقد انتهت مسيرتك كحكم” وقالت إن الحكام فروا بينما كان اللاعبون يطاردونهم.

وقامت الهيئة ايضاَ ، بتغريم المنتخب الفائز بالميدالية الفضية في كأس العالم 2023 مبلغ 50 ألف دولار ، وإلغاء هدف لإيطاليا بسبب خطأ بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد خلال المباراة التي أقيمت في السابع من أغسطس، ليحتج المدرب أليساندرو كامبانيا على القرار قبل أن تفوز المجر بضربات الترجيح.

ومن جهتهم ، احتج الإيطاليون على قرار حكم الفيديو المساعد في اليوم التالي إذ أداروا ظهورهم للحكام أثناء النشيد الوطني قبل مباراة ضد إسبانيا.

واعترف الفريق بانتهاك المادة الخامسة من ميثاق الاتحاد الدولي للألعاب المائية التي تحظر أي تصرفات تنطوي على عنف أو سخرية أو إساءة وكذلك العصيان ، واعتذرت كامبانيا أيضا عن الواقعة.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن ينتهي إيقاف الفريق في أبريل ، مما يتيح له فرصة المنافسة في بطولة العالم للألعاب المائية المقررة في يوليو.