احتفل لاعب نادي النصر السابق، فابيان، بذكرى تأسيس نادي النصر.

وقال خلال مقطع فيديو متداول بصحبة ابنه “أحبك يا نصر والله أحبك”.

وتفاعل عدد كبير من المغردين مع المقطع المتداول، حيث قال مغرد “جيبوه إداري يستاهل منصب فالنادي”، وقال آخر “يأخي هذا رجال وربي”.

وتأسس الفريق النصراوي في الرابع والعشرين من أكتوبر 1955، كما يعد جيل الثمانينات وأوائل التسعينات هو الجيل الذهبي للعالمي بقيادة ماجد عبدالله ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي.

ويعود ذكرى تأسيس النادي إلى الشقيقان زيد وحسين الجبعاء اللذان قاما بتأسيس نادي النصر السعودي، وقد اختارا له اللون الأصفر وهو لون تربة الجزيرة العربية، والأزرق وهو لون بحرها شعاراً للنادي ليأتي بعد ذلك الأمير عبد الرحمن بن سعود بن عبد العزيز آل سعود لتكملة المشوار فيضيف خريطة الجزيرة العربية على اللونين الأصفر والأزرق لتظل خريطة الجزيرة العربية شعاراً لنادي النصر .

وعلى مدار التاريخ قدم نادي النصر العديد من اللاعبين الكبار أمثال ماجد عبد الله وسالم مروان وناصر الجوهر ويوسف خميس ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي ومرحوم المرحوم وتوفيق المقرن ومبروك التركي وصالح المطلق.

و يُلقبْ الفريق من قبل مشجعيه بـالعالمي بسبب مشاركته وتمثيله لقارة آسيا في أول كأس العالم للأندية كرة القدم بعدما فاز بلقب كأس السوبر الآسيوية في عام 1998، وقد حصد على جائزة اللعب النظيف في تلك البطولة.